البرهان يعلن تعليق المفاوضات 72 ساعة

الخرطوم (سونا) أعلن الفريق اول عبد الفتاح البرهان  رئيس المجلس العسكري الانتقالي تعليق التفاوض مع تحالف قوى “الحرية والتغيير” لـ 72 ساعة، قائلا إن الثورة انحرفت عن السلمية اثر التصعيد على الأرض خلال الساعات الماضية .

وقال البرهان في بيان بثه التلفزيون القومي ليل الأربعاء إن المفاوضات مع قوى المعارضة خلصت الى توافق وسادها منطق عقلاني واتفاق على وقف التصعيد وتكوين لجان مشتركة لحماية موقع الاعتصام على أن ينحصر فقط أمام القيادة .

وأضاف “رغم ذلك تطورت الأمور بشكل متصاعد، بإصدار قوى الحرية والتغيير جداولا بالتصعيد بالتزامن مع التفاوض، والاستفزاز المباشر والإساءة للقوات المسلحة والدعم السريع”.

وشدد البيان على عدم  التحرش او الاستفزاز للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع والأمن والشرطة مشيراً الى انها تعمل لحماية المعتصمين وحماية الأمن العام .

ووصف البرهان إغلاق الطرق بالتصرفات الغير مبررة مما أدى لحالة من الاختناق في الطرق، علاوة على تعليق مسار القطارات وتعثر نقل المؤن والامدادات الى الولايات .

وتابع “الخطاب العدائي خلق حالة من الفوضى العامة والانفلات الأمني وتسلل عناصر مسلحة الى موقع الاعتصام وحوله استهدفت القوات المسلحة والمعتصمين وهذا أدى الى انتفاء سلمية الثورة “.

ولفت رئيس المجلس الى أنه منعا لانزلاق البلاد نحو انفلات أمني تصعب السيطرة عليه تقرر “وقف التفاوض لمدة 72 ساعة حتى يتهيأ المناخ الملائم لإكمال الاتفاق مع إزالة المتاريس خارج نطاق الاعتصام وفتح خط السكة حديد لإمداد الولايات

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.