حميدتي يعلن القبض على منفذي الاعتداء على المعتصمين

الخرطوم: السوداني

أعلن نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، أن الذين نفذوا الهجوم على المعتصمن بالقيادة تم القبض عليهم، وسجلوا اعترافات بالكاميرا. وفي الأثناء امتدح حميدتي دور قوى الحرية والتغيير في تغيير النظام البائد، وقال خلال إفطار رمضاني نظمته الإدارة الأهلية بالخرطوم: (الأخوان ديل ما قصروا)، في إشارة لقوى الحرية والتغيير، وتقنيتهم العالية، وترتيبهم استطاع أن يهزم الدولة، واستطاعوا أن ينزعوا الحكم.
وقال حميدتي إن هناك بعض الجهات من خلال بعض الدول تعمل على تشويه صورة الدعم السريع، وأشار إلى أن المؤامرة السابقة كُشفت وتم القبض على الجناة الذين سجلوا اعترافات بالكاميرا.
وأبان أنه تم القبض على الجناة الذين اعتدوا على الناس، والآن سيُعرضون في الإعلام، وسجلوا اعترافاً قضائياً ومسجلين بالكاميرا والعالم سوف يشاهدهم.
وشدد حميدتي على أن رموز النظام السابق دمروا البلد، وهم الآن إما في السجن أو هاربون، وأضاف: “الهارب السرق حق الناس وخيرات البلد لن نتركه وحصرناهم خارج السودان”.
وأشار إلى أن المجلس العسكري الآن انطلق في العمل خلال هذا الشهر، وهناك إنجازات كثيرة وكبيرة ستُعرض خلال الأيام المقبلة.
وأضاف: “نحن نريد الديمقراطية التي يتحدثون عنها، ونريد ديمقراطية حقيقية وانتخابات حرة ونزيهة، ومن يريده الشعب السوداني هو الذي يحكم”.
وشدد على ضرورة الابتعاد عن الغش والكذب وتقديم الشخص العادل النزيه الذي لا “يأكل حق الناس”. وأعلن حميدتي موافقته على إنشاء المجلس الأعلى للإدارة الأهلية، وأضاف: “نريد أن نراجع شورى القبائل”.
وبشر بأن خير السودان كثير، وتابع: “البلد فيها خير، ونحن حتى الآن لم نطلب الدعم من زول، ولن نشحد إن شاء الله، والآن العمل كله من خيرات هذا البلد. لدينا احتياطي في بنك السودان، وهناك ملايين الدولارات في بنك السودان”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.