دقلو يوجيه بحصر نزلاء السجون

الخرطوم في  (سونا)- وجه نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بحصر النزلاء في جميع سجون البلاد وتصنيف قضاياهم للعمل على حلها، حيث تم دفع مبلغ (٣٣٩٩٠٧١٥ ج) غرامات لـ٣٠٥ نزلاء ونزيلات بسجن كوبر، مشيرا إلى أن جهودهم ستشمل معالجة النزلاء في كل أنحاء السودان للاستفادة من طاقاتهم في البناء .

و دعا لدى مخاطبته ظهر اليوم نزلاء سجن كوبر بحضور الفريق أول طيار ركن صلاح عبد الخالق سعيد رئيس اللجنة الفئوية الاجتماعية بالمجلس والمدير العام لقوات الشرطة  للاهتمام بمراجعة كل مشاكل الشرطة ورفعها للمجلس العسكري، ودعا الشرطة للانتشار الميداني وأن يكون ضباط الشرطة في وسط قواتهم في الميدان لترسيخ روح العمل الميداني.

وقال نائب رئيس المجلس العسكري في معرض خطابه إن المسؤولية التي يتولونها تحتم عليهم الإنصاف والعدل وحل قضايا البسطاء، مؤكدا أن البلاد تنعم بخير كثير سيقسم بالإنصاف على كل أبناء الشعب السوداني، مؤكدأ أن عهد التمييز بين المواطنين قد ولى إلى غير رجعة.

ودعا الجميع إلى التآذر لإخراج البلاد إلى بر الأمان من خلال المساواة بين المواطنين، داعيا الجميع إلى محاسبة النفس ومخافة الله.

وجدد نائب رئيس المجلس العسكري عدم طمع المجلس في السلطة ولكنه سيظل الضامن لانتقال السلطة عبر انتخابات حرة ونزيهة، مؤكدا أن حل مشاكل السودان يتم  عبر الحوار بين السودانيين.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.