عائدات أمم أفريقيا تلغي ديون اتحاد الكرة الأفريقي

(وكالات)قال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد إن كأس أمم أفريقيا الجارية في مصر حققت عائدات وصلت إلى 83 مليون دولار.

وأكد أحمد خلال الجلسة العامة للكاف في القاهرة اليوم الخميس أن الاتحاد جنى لغاية الآن 83 مليون دولار من البطولة التي شهدت لأول مرة مشاركة 24 منتخبا.

وأوضح أن البطولة السابقة التي استضافتها الغابون عام 2017 بلغت عوائدها المالية 67 مليون دولار.

وأضاف “في الوقت الحالي خزينة الكاف بها 20 مليون دولار، سددنا مبلغ 20 مليون دولار من الديون ويتبقى فقط مليوني دولار، لذلك أشكر لجنة التسويق في الاتحاد على عملها الرائع”.

وكان المغربي فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للكاف قد كشف في وقت سابق اليوم أن ميزانية العام المنقضي للاتحاد القاري شهدت خسارة مالية قدرها 17 مليون دولار.

ودعا لقجع إلى “التعامل بشجاعة مع الأمر والعمل بقوة على تحسين الإيرادات خلال الفترة المقبلة”، وأشار إلى أن الكاف ربح 20 مليون دولار من النشاطات التي نظمها في العام الماضي، واعتبر أن هذا الرقم زهيد ويجب العمل على تحسينه مستقبلا.

من جانب آخر، قال الملاغاشي أحمد أحمد إنه كان متخوفا قبل انطلاق أمم أفريقيا من الأمن والتحكيم، ولكنه أكد أن البطولة التي انطلقت في 21 يونيو/حزيران الماضي لم تشهد أي أزمات تحكيمية، ووجه الشكر إلى السلطات المصرية على التأمين المميز للبطولة والمجهود المبذول لتنظيم هذا الحدث خلال فترة قياسية لم تتجاوز ستة أشهر.

وتختتم البطولة غدا الجمعة بالمباراة النهائية بين الجزائر والسنغال على ملعب القاهرة بداية من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.