السعودية ترحب بانضمام السودان لمبادرة الطريق الى مكة

مكة المكرمة: محمد عبدالعزيز

اعلن وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بن طاهر ترحيبهم بانضمام السودان لمبادرة “الطريق الى مكة” التي تهدف لتيسير رحلة الحجاج من خلال إنهاء إجراءات الجوازات والجمارك والاشتراطات الصحية وفرز وترميز الأمتعة في مطارات بلدانهم.
وقال وزير الحج والعمرة السعودي ان الامر يتوقف على الارادة السياسية للدول الراغبة في الانضمام للمبادرة بجانب متطلبات فنية متعلقة بالتنسيق والتنظيم بين سلطات البلدين مؤكدا ان السعودية حريصة على مساعدة المسلمين لأداء فريضتهم، وتبذل كل ما في وسعها لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتعزيز التعاون وتوحيد الجهود مع الجهات العاملة في منظومة الحج.
وأطلقت وزارة الداخلية السعودية مبادرة “طريق مكة”، إحدى مبادرات برنامج “خدمة ضيوف الرحمن” كأحد برامج رؤية السعودية 2030، والهادفة إلى الارتقاء بخدمات الحجاج وتسهيل إجراءات سفرهم لأداء فريضة الحج، وذلك من خلال إنهاء إجراءات الجوازات، والتحقق من توفر الاشتراطات الصحية، وترميز وفرز الأمتعة في مطارات الدول التي يغادر منها الحجاج من الدول التي انضمت للمبادرة.
ويستفيد من هذه المبادرة في موسم حج هذا العام 225 ألف حاج وحاجة من خمس دول انضمت إلى هذه المبادرة وهي: تونس وباكستان وبنغلاديش وإندونيسيا وماليزيا.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.