ختام ورشة تطوير مناهج محو الامية

(سونا)-اختتمت اليوم الأربعاء ورشة تنقيح وتطوير مناهج محو الأمية في مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والرياضيات بحضور ممثل رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي العميد ياسر عربي ووكيل الوزارة د. الطاهر حسن الطاهر والامين العام للمجلس القومي لمحو الامية وتعليم الكبار الاستاذ محمد حماد محمد.

واكد العميد ياسر عربي ممثل المجلس العسكري لدى مخاطبته ختام الورشة ضرورة التنسيق بين القوات المسلحة ووزارة التربية والتعليم من اجل القضاء على الامية، مشيرا لاهتمام المجلس ببرامج محو الامية ودعمها.

واشار وكيل الوزارة د. الطاهر حسن الطاهر الى اهمية تنقيح المناهج بما يتسق مع السياق الاقتصادي والاجتماعي وبما يرفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة، مشيدا بدور مجلس محو الامية في تطوير المناهج.

من جانبه أشار الامين العام للمجلس القومي لمحو الامية وتعليم الكبار الأستاذ محمد حماد محمد الى عزم المجلس على المضي قدما في تطوير المناهج بمحو الأمية. وأشاد بتفاعل الولايات التي قام المجلس بزيارتها. وفي هذا الجانب كشف الاستاذ محمد حماد عن دعم والي ولاية النيل الابيض لبرامج محو الامية وتعليم الكبار بتوفير وسائل حركة تساعد في الإشراف على برامج تعليم الكبار بالولاية بجانب قرار بتكوين مجلس أعلى لمحو الامية وتعليم الكبار بالولاية وقال إن محو الأمية ستستمر خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن ورشة تطوير المناهج جاءت بالتعاون بين المجلس القومي لمحو الأمية وقيادة قوات الدعم السريع وبرعاية نائب رئيس المجلس العسكري الفريق اول محمد حمدان دقلو حميدتي ووجدت اهتماما من اللجنة الفئوية بالمجلس العسكري برئاسة الفريق اول صلاح عبدالخالق.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.