الجبير: السعودية والسودان شريكان ويعملان سوياً

(سونا)- قال السفير عادل الجبير وزير الدولة بالخارجية السعودية إن المملكة العربية السعودية والسودان شريكان ويعملان سويا في مجال مكافحة الارهاب والتطرف ومكافحة الاتجار بالبشر، كما يتعاونان في المجال الاقتصادي خاصة وان السودان لديه فرص واسعة .

وقال الجبير في المؤتمر الصحفي الذي دعا له بمناسبة التوقيع على وثائق الانتقال للسلطة المدنية في السودان بقاعة الصداقة مساء اليوم إن المملكة ستدعم كافة اطراف الاتفاق ووقوفها معها لتجاوز المنعطف الحاسم الذي يمر به السودان نحو تحقيق مستقبله الواعد. واكد الجبير اهمية انعقاد مؤتمر دولي للمانحين لدعم السودان وطالب الدول العربية والاسلامية والمجتمع الدولي بدعم السودان والوقوف معه بما يستحق من اجل نمو اقتصاده واستقراره.
وقال الجبير إن المملكة العربية السعودية تبارك الاتفاق التاريخي الذي يحقق مصلحة السودان واستعادة مكانته الطبيعية ودوره الاقليمي المشهود واضاف أن الاتفاق يمثل خطوة اساسية نحو مستقبل مشرق للسودان . وقال الجبير ان الدعم الذي قدمته المملكة وتقدمه للسودان باعتباره دولة شقيقة وصديقة تربطهما علاقات تاريخية واسرية، مشيرا الى أن المملكة قدمت دعما بلغ 1.5مليار دولار للبنك المركزي السوداني عن طريق الادوية والغذاء ومشاريع تنموية، مشيداً بمشاركة السودان في عاصفة الحزم.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.