اتحاد السياحة العربي: السياحة في السودان توفر (40) مليار دولار سنوياً

ود مدني: عمران الجميعابي
كَشَفَ الاتّحاد العربي للمرشدين السياحيين، عن وجود سبعة عجائب بالسودان تُوفِّر نحو (30 – 40) مليار دولار سنوياً غير مُستغلة استغلالاً أمثل، في وقتٍ أوضح فيه أنّ عجائب الدنيا السبعة هي من صُنع البشر، وأنّ عجائب السودان من صُنع الخالق.
وقال عضو الاتحاد العربي للمُرشدين السياحيين خبير ومستشار سياحي عثمان إبراهيم محمد في احتفال الإدارة العامة للسياحة بوزارة الثقافة والإعلام بولاية الجزيرة باليوم العالمي للسياحة في قصر الثقافة بود مدني، إنّ السودان يزخر بكنوزٍ سياحيةٍ كثيرةٍ ومُتنوِّعةٍ لم يستثمر أو يستغل الكثير منها، وأشار إلى أنّ الجزيرة من الولايات المُتميِّزة في مجال السياحة، وطالب بأن تجد الاهتمام والرعاية خلال الفترة المُقبلة.
وأكد مدير عام وزارة الثقافة والإعلام بالولاية مختار مأمون، اهتمام حكومة الولاية بالمَعالم السياحة في الولاية وإنشاء متحف للسياحة بحاضرة الولاية.
ولفت مدير إدارة السياحة بالولاية الهادي علي بوب إلى أنّ ولاية الجزيرة تزخر بموارد وإمكانَات سياحية كثيرةٍ ومُتنوِّعة تُغطِّي احتياجات ومُتطلبات الكثير من أنماط السياحة، مُؤكِّداً سعي إدارته خلال الفترة المُقبلة العمل على تطوير القطاع ليصبح من أهم الموارد لخزينة الولاية والبلاد .

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.