اتحاد العمال يطالب بالاهتمام بالتنمية البشرية

الخرطوم : الطيب علي

دعا نائب رئيس اتحاد العمال يحيى حسن إلى ضرورة تعزيز الشراكة الثلاثية والاهتمام بالتنمية البشرية وخلق عمالة مهرة لتحقيق التنمية المستدامة.
وأكد في ندوة النقابات وأهداف التنمية المستدامة ومؤشراتها التي نظمها اتحاد العمال ومؤسسة فريد ريش إيبرت الألمانية أن استراتيجية الحركة النقابية تستوعب أهداف التنمية المستدامة لارتباطها بالعاملين والمجتمع خاصة في مجالات الصحة والتعليم وحماية الأرض والقضاء على الفقر مشيداً بجهود المنظمة في بناء القدرات والتدريب للعاملين واصفاً العلاقة مع الاتحاد العام بالشريك الاستراتيجي.
وقالت أمين التدريب حليمة الشيخ إن التنمية المستدامة تستهدف الكل وتبرز الدور الفعلي والحقيقي للنقابات كرقيب على الحكومات وشريك في وضع الخطط الاستراتيجية مشيرة إلى أن أهداف التنمية المستدامة ضمن الخطة النقابية مؤكدة علي ضرورة المواكبة لمواجهة المتغيرات والتحديات.
وأشار ممثل منظمة فريد ريش إيبرت لإدارة البرامج إسماعيل الراحل لشمول نشاط التنمية المستدامة لكافة القطاعات في القطاعين العام والخاص والمنظمات بل الأفراد وتشكل عملية تطوير وتحسين لظروف الواقع من خلال دراسة الماضي والتعلم من تجاربه وتتطلب التخطيط الجيد للمستقبل عبر الاستغلال الأمثل للموارد والطاقات البشرية والمعارف وتحسين مستوى المعيشة للأفراد.

اترك رد