“المالية”: الحكومة غير قادرة على الاستمرار في دعم السلع

الخرطوم: السوداني
كشف اتحاد المخابز عن تلاعب بعض الشركات في أسعار غاز المخابز، واتهمها بالتلكؤ في توفير الحصص، وطالب برفع سعر قطعة الخبز من جنيه إلى جنيه ونصف، وتخوف من توقف بعض الأفران عن العمل بعد أسبوع من الآن حال لم تتم معالجة إشكالاتها.
وقال رئيس اتحاد المخابز يحيى موسى، في اجتماع موسع بوزارة الصناعة لبحث أزمة الخبز أمس، إن أصحاب المخابز يضطرون للدفع تحت التربيزة (رشوة) للحصول على الغاز، وأكد أن شركات الدقيق لا تلتزم بالحصص المقررة، ولفت إلى أن القمح الموجود الآن لا يحقق الغرض المراد منه وغير مطابق للمواصفات والمقاييس.
من جانبه جدد وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني، استمرار الدولة في دعم دقيق الخبز لتخفيف العبء على المواطن، وأعلن عن معالجات آنية وأخرى استراتيجية للخروج من ظاهرة شح الخبز.
من جهته حذر الأمين لاتحاد المخابز جبارة الباشا من توقف بعض المخابز عن العمل بعد أسبوع، وطالب برفع سعر قطعة الخبز إلى جنيه ونصف الجنيه، وقال إن التكلفة الحالية غير مجدية.
في السياق، قال وكيل وزارة المالية، ميرغني حسن، إن الحكومة غير قادرة على الاستمرار في دعم السلع، وأكد بقاء دعم الخبز مع مراجعته لاحقا.
في السياق ذاته، طالب الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم محمد مصطفى قسم الله، بإعادة النظر في الحصة المقررة لولاية الخرطوم والبالغة 43 ألف جوال يومياً باعتبار أن الولاية ذات كثافة سكانية عالية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.