سلوفاكيا توسع مجالات استثماراتها بالسودان

الخرطوم : ابتهاج متوكل

أعلنت جمهورية سلوفاكيا، عن الرغبة في تقوية وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع السودان، وزيادة استثماراتها في عدد من المجالات والأنشطة الحيوية ذات الاهتمام المشترك، جاء ذلك في لقاء أمس
لعضو مجلس إدارة الغرف التجارية، والقنصل الفخري لسلوفاكيا بالخرطوم د. نصرالدين شلقامي، مع ماديني دوستال نائب سفير سلوفاكيا للخرطوم المقيم بالقاهرة.
وأكد نادر عمانويل، اهتمام سلوفاكيا بتوسيع علاقات التعاون التجاري مع السودان، وبالنجاحات التي حققتها الاستثمارات السلوفاكية وشراكاتها السابقة بالسودان، وقال إن هناك العديد من الفرص المتوفرة للتعاون المشترك بين البلدين، خاصة في مجالات الآليات والمعدات والثروات المعدنية والصناعات التحويلية لتحقيق القيمة المضافة للمنتجات السودانية، داعياً القطاع الخاص السلوفاكي الدخول في شراكات استثمارية مع رصفائهم السودانيين، مشيراً إلى أهمية مشاركة الشركات السلوفاكية في دورة معرض الخرطوم الدولي فى يناير المقبل.
وقال ماديني دوستال، إن بلاده تولي اهتماماً خاصاً بالدفع بعلاقات التعاون المشترك في المجالات المختلفة مع السودان، خاصة التجارية والاقتصادية، معلناً عن رغبة القطاع الخاص السلوفاكي الدخول في شراكات استثمارية فى مجالات عدة، بالاستفادة من الموارد الاقتصادية بالسودان بما يحقق المصالح المشتركة.
وكشف عن مشاركة وفد كبير من الشركات السلوفاكية، في دورة معرض الخرطوم الدولي في يناير المقبل، كما وجه الدعوة للشركات السودانية للمشاركة فى معرض سلوفاكيا الزراعي، في أغسطس القادم للتعرف على التقنيات الزراعية الحديثة والخبرات السلوفاكية في المجال ا لزراعي.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.