توجيه بتوفير (6) آلاف قطعة سكنية لصندوق الإسكان

الخرطوم: السوداني
وجه والي الخرطوم أحمد عابدون حماد وزارة التخطيط العمراني بتوفير (٦) آلاف قطعة  سكنية خلال ٣ أسابيع  لصندوق الإسكان والتعمير للبدء في تنفيذ السكن الشعبي للمستحقين القدامى والذين صادق الوالي لهم مؤخراً بإسكان شعبي.
جاء ذلك خلال اجتماعه أمس بقيادات وزارة التخطيط العمراني بحضور مديرعام الوزارة المهندس نصر الدين علي عثمان ومديرعام صندوق الإسكان ومدير الأراضي ومدير المساحة ومدير التخطيط.
وأكد مديرالتخطيط بأنه تم تكوين لجنة عليا لتوفير الأراضي المطلوبة لمشروعات الإسكان باعتبار أن مشروعات الإسكان هي البديل للخطة الإسكانية. وأمن الاجتماع على النظر في إنشاء المرافق الخدمية بمشروعات الإسكان الجديدة من خلال اجتماع  يضم وزارات المالية والصحة والتربية والتعليم والبنى التحتية.
إلى ذلك بدأ صندوق الإسكان والتعمير أمس إجراءات مقابلة أكثر من ٣ آلاف شخص صادق لهم الوالي بسكن شعبي واستثماري، حيث وقف المدير العام لوزارة التخطيط العمراني ومدير عام صندوق الإسكان على الإجراءات الأولية بعمل ملف لكل صاحب تصديق وذلك وفقاً ضوابط صندوق الإسكان.
مديرصندوق الإسكان الخلوتي الشريف النور قال إن الصندوق دخل مرحلة جديدة باستئناف السكن الشعبي بتوجيهات من والي الخرطوم، مؤكداً التزام الصندوق بالوفاء بتصديقات الوالي التي راعت معاناة المواطن في الحصول على سكن مريح غير أنه اشترط حصول كل متقدم للسكن الشعبي أسس الاستحقاق وحصوله على ٢٥ درجة، فما فوق وتحسب الدرجات من تقديم ما يثبت أن تكون من مواليد الخرطوم، الإقامة في الخرطوم لمدة أدناها ١٠ سنوات وغيرها من الشروط.

اترك رد