أبو عركي البخيت يتسلطن ..والجمهور ضاق به المكان

رصد:محاسن أحمد عبدالله

حقق الحفل الجماهيري الذي أحياه الفنان الكبير أبوعركي البخيت أمسية السبت في المسرح القومي بأمدرمان نجاحاً منقطع النظير بنسبة حضور كبيرة ضعف العدد المتوقع حتى ضاقت بهم جنبات المسرح بعد أن حجزت الغالبية العظمى أماكنها باكراً على المسرح.

(١)
ظل الجمهور يتوافد حتى وقت متأخر وتكدس معظمهم أمام بوابة المسرح بحثاً عن فرصة للدخول بعد نفاذ الكمية المحددة من التذاكر بسبب الأعداد الكبيرة التي حرصت على اللحاق بالحفل ومن بينهم الأسر والعائلات التي جاءت من مختلف المناطق.
(2)
سادت حالة من الصمت الرهيب قبل أن تعتلي الفرقة الموسيقية خشبة المسرح وهي تدوزن آلاتها الموسيقية إشارة منها لبدء الحفل. بعدها دوى صوت التصفيق والصفير المكان وبعضهم ظل يلوح بصور الفنان أبو عركي الذي صعد بعد دقائق معدودة علي خشبة المسرح وهو في كامل أناقته ليضج المكان بالترحيب الحار ليبادلهم بذات الترحيب.
(3)
بصوت جميل آثر وقوي وأداء مميز ولافت ردد الفنان أبو عركي البخيت في الحفل عدداً من الأغنيات القديمة والجديدة تفاعل معها الجمهور تفاعلاً كبيراً وهم يرددون معه ومن خلفه مع الحرص على التوثيق المباشر من خلال هواتفهم النقالة. اختتم الفنان أبوعركي الحفل وما زال جمهوره متعطشاً للمزيد بالرغم من الوقت الطويل الذي مكثه على خشبة المسرح وقدم من خلاله باقة من الأغنيات الجميلة.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.