حمدوك يعود للبلاد بعد زيارة ناجحة لبلجيكا

(سونا) – عاد الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له الى البلاد بعد أن اختتم زيارته للعاصمة البلجيكية بروكسل التي استغرقت يومين بدعوة من الاتحاد الأوروبي.

واوضحت الاستاذة لينا الشيخ وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية في تصريح صحفي بمطار الخرطوم ان الزيارة جاءت في اطار انفتاح الحكومة الانتقالية على الاتحاد الاوروبي حيث ساهمت في تاكيد الصورة الطيبة للسودان اثناء ثورة ديسمبر، واكدت دعم الاتحاد الاوروبي لتجاوز المشكلات التي تواجه الحكومة.

واشارت الى ان الزيارة شكلت تمهيدا لمؤتمر اصدقاء السودان المزمع عقده بالخرطوم الشهر المقبل، منوهة الى اللقاءات التي اجراها رئيس الوزراء مع كبار المسئولين والتي شملت الممثلة السامية للشئون السياسية والامنية بالاتحاد الاوربي والامين العام لمجموعة الدول الافريقية الكاربية الباسفيكية بالاضافة إلى لقاء الجالية السودانية ببروكسل، كما خاطب رئيس مجلس الوزراء أعضاء البرلمان الأوروبي مستعرضا ابرز تحديات الفترة الانتقالية.

وأشارت لينا الى ان الاتحاد الأوروبي قد ابدى تفهما كبيرا لمطلوبات واولويات الفترة الانتقالية ووعد ببذل قصارى الجهد لدعمها.

وكان في استقبال السيد رئيس مجلس الوزراء بمطار الخرطوم السفير عمر بشير مانيس وزير رئاسة مجلس الوزراء وعدد من المسئولين بالدولة.

اترك رد