مجلس حكومة النيل الأبيض يجيز موجهات موازنة الولاية للعام 2020م

ربك: سوسن محمد عثمان
أجاز مجلس حكومة النيل الأبيض في اجتماعه الدوري بقاعة أمانة الحكومة بربك موجهات موازنة الولاية للعام 2020م والتي جاءت وفقا لموجهات وزارة المالية والاقتصاد الوطني.
وقال والي النيل الأبيض المكلف حيدر علي الطريفي لـ(السوداني)، إن المجلس ناقش الموجهات المركزية بمشاركة المديرين العامين للوزارات والمديرين التنفيذيين للمحليات الذين أبدوا ملاحظاتهم على موجهات الموازنة الجديدة، مشيرا إلى أن المجلس وجه بضرورة إعداد ميزانيات الوزارات والمحليات خلال 48 ساعة بغرض إجازتها في الاجتماع القادم لمجلس حكومة الولاية ورفعها للمركز وفقا لموجهات مجلس الوزراء الاتحادي الخاصة بإعداد موازنة العام القادم.
وقال المدير العام لوزارة المالية بالولاية فتح الرحمن موسى، إن موجهات موازنة العام 2020م تعتمد على الخطة الاتحادية والبرنامج الإسعافي للحكومة وفق الأداء التقديري للعام 2019م، وأكد أن الموازنة لا تشمل أي زيادات.
وفيما يتعلق بالرسوم والضرائب أشار إلى أن الميزانية طموحه وليس فيها عبئا على المواطن كما أنها تستوعب متطلبات التغيير في الحرية والسلام والعدالة بتلبية احتياجات المواطنين في النهوض والتطور والاهتمام بالمشروعات والبرامج الخاصة بالصحة والتعليم ومعاش الناس وتخفيف حدة الفقر.

اترك رد