انتخاب لجنة تمهيدية للعاملين في قطاع الذهب

الخرطوم : الطيب علي
كشفت اللجنة التطوعية لتجار الذهب عن انتخاب لجنة تمهيدية ومجلس استشاري لانعقاد الجمعية العمومية والوصول إلى تكوين اتحاد ديمقراطي بمشاركة ممثلين لكافة ولايات البلاد. وكشف رئيس لجنة المتطوعين عبد القادر يوسف عباس عن مساعي اللجنة لجمع كافة العاملين بالقطاع من مختلف الولايات وبناء قاعدة جديدة، معلنا عن فتح الباب واسعا دون اي مصالح شخصية او اسرية او قبلية واعلن انهم جاهزون لاطلاق اي مبادره للبعد عن الخلافات في القطاع .
من جانبه اكد السكرتير الاعلامي السابق لشعبة مصدري الذهب والامين العام للجنة التمهيدية الحالية للجمعية العمومية عاطف أحمد عبد القادر ضروة تفعيل دور الاتحاد وطالب بتكاتف كافة الاجسام المنضوية تحت قطاع الذهب لتكوين اتحاد قوي يكون سندا ودعما للحكومة الجديدة.
من جهتهم اكد عدد من ممثلي الولايات انهم راضون عن الاجتماع للوصول لاتحاد وجسم يضم كافة العاملين في القطاع من كافة بقاع السودان.
وقال صاحب مصوغات الجوهرة بالولاية الشمالية محمد دفع السيد العوض “تمت دعوتنا من قبل العضوية لحفظ حقوق الصاغة والدولة معا”، مشيرا إلى أن الدور المطلوب في المرحلة القادمة محاربة تهريب الذهب.
ومن جهته قال المعدن بدر الدين الماحي ممثل ولاية النيل الازرق انهم حرصوا على المشاركة في الاجتما ع لاختيار اللجنة التمهيدية واختيار اعضاء جديرين بالعمل لرفعة الاقتصاد من خلال القطاع والنظر في معالجة قضايا التعدين بكافة الولايات .

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.