فيصل والضي يلتقيان بوفود أحزاب عربية

(سونا)- التقى وزيرا الحكم الاتحادي د. يوسف آدم الضي والثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح اليوم؛ بمجلس الوزراء بوفد ضم الأستاذ كمال عمروسية من حزب العمال التونسي والأستاذ لهناوي الحسين من حزب النهج الديمقراطي المغربي، اللذين يزوران السودان هذه الأيام بدعوة كريمة من الحزب الشيوعي السوداني، وذلك بحضور وفد لجنة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي السوداني.

وقدم الوزيران للوفد – خلال اللقاء – شرحاً حول تطورات الأوضاع بالبلاد ومسيرة الثورة السودانية المجيدة وأهدافها وبرامجها.

وعبر الأستاذ كمال عمروسية والأستاذ لهناوي الحسين عن تقديرهما وإعجابهما بالشعب السوداني وثورته المجيدة ، وقالا إن أعين الشعبين التونسي والمغربي على التجربة السودانية ويتمنيان لها النجاح.

وتحدث في اللقاء الأستاذ فتحي فضل عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني والناطق الرسمي باسم الحزب، مؤكداً على موقف الحزب الشيوعي الداعم لمسيرة حكومة الفترة الانتقالية، موضحاً أن تعامل الحزب مع الحكومة يقوم على النهج الإيجابي الذي يرصد الإيجابيات ويواجه القصور وأوجه النقص بالنقد الموضوعي، مبيناً أن الحزب الشيوعي يحتكم في موقفه على إعلان قوة الحرية والتغيير.

وفي سياق متصل عبر الأستاذ فتحي فضل – في تصريح صحفي عن سعادته باللقاء الذي تم اليوم بين وزيري الحكم الاتحادي والثقافة والإعلام مع وفد حزبي العمال التونسي والنهج الديمقراطي المغربي بحضور الحزب الشيوعي السوداني، موضحاً أن الوفد عبر عن تقديره بما أنجزه الشعب السوداني بثورته المجيدة .

وأبدى رغبته في الاستفادة من التجربة السودانية في عملية الحراك الجماهيري الواسع والسلمي من أجل الوصول الى ديمقراطية راسخة تساعد بلدانهم على مواجهة التحديات، مبيناً أن الوفد ثمن مجهودات الحكومة الانتقالية خاصة القوانين التى أجازتها مؤخراً والتى وجدت ترحيباً من قبل الحزب الشيوعي السوداني وغالبية الشعب السوداني إلا القلة القليلة التى تقف دائماً بجانب النظام البائد.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.