تعرف عليها… (6) وظائف تتسبب فى الإصابة بـ(الاكتئاب).!

تقرير: وكالات

كشف تقرير نشره الموقع الهندى (بولد سكاى) عن 6 وظائف تحقق أعلى معدلات الاكتئاب، وذلك لأن هذه الوظائف مرهقة جدا، نتيجة لقضاء ساعات طويلة ووضع كل طاقتهم فى العمل ونسيان أنفسهم، مما يجعلهم تحت ضغط شديد، وتتضمن هذه الوظائف الآتى:

(1)
التمريض، وهو من الوظائف التى ترتفع بها معدلات الاكتئاب، لعيش الممرضين مع المرضى والعناية بهم، وهذا العمل يمكن أن يستغرق الكثير من الوقت والطاقة دون ترك أى وقت للعلاقات الشخصية التى تسبب الاكتئاب.
(2)
مقدمي الاطعمة ايضاً دخلو الى قائمة اصحاب الوظائق التى تقود للاكتئناب، وذلك لأنها من الوظائف التى تتطلب قضاء ساعات طويلة من الوقوف وأخذ الأوامر من الآخرين.
(3)
على الرغم من أن العديد من الناس يعملون في العمل الطوعي الاجتماعي برغبتهم، إلا أن العمل الاجتماعى يسبب الاكتئاب كونه ينطوى على التعامل مع الضحايا والمتسولين.
(4)
ترتبط الكتابة بالاكتئاب، لأنه وفي الكثير من الأحيان تتوقف لدى الكتاب الوظائف العقلية من كثرة الضغط والتفكير، مما ينتج عنها أن العديد من الأشخاص يكونوا غير قادرين على العمل، مما يسبب لهم الاكتئاب.
(5)
الاداريون والتنفيذيون ايضاً من المناصب التى تقود للاكتئاب، خصوصاً نائب الرئيس أو الرئيس التنفيذى، لأن الأشخاص الذين لديهم مناصب أعلى يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للاكتئاب، لأن هذه الوظائف مجهدة، وهؤلاء الأشخاص يحتاجون دائما للرعاية المستمرة.
(6)
سواء كان الرسم أو الغناء أو الرقص، فهذه الوظائف ذات الصلة بالفن يمكن أن تؤدى إلى الاكتئاب نتيجة لأسباب مختلفة منها مرتباتهم الغير مستقرة، حيث أثبتت عدد من الدراسات أن العديد من الفنانين يعانون من الاكتئاب والأمراض النفسية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.