*دوشكا وتاتشرات لتنفيذ أوامر الاشتباه.!!*

عادل الباز

1
انظر لشعارات الثورة وقيمها (حرية سلام وعدالة) فيرتد إليك البصر وهو حسير. كيف تتمخض ثورة عظيمة دفع فيها انضر الشباب أرواحهم لتلد حكومة تنتهك شرفها وتسقط شعاراتها الملهمة وتعصف بالآمال فى وطن أجمل وأكثر حرية وعدالة؟، كيف تحولت أحلام الثورة لمملكة خراب يجلس الثوار على أنقاضها.؟.
2
أمس الأول حاصرت التاتشرات و الدوشكات جريدتي السوداني والرأي العام وقناة طيبة وقناة الشروق، وأغلقت مكاتبها وصادرت ممتلكاتها وشردت صحفييها بسبب أن لجنة إزالة التمكين البربرية لديها (اشتباه) مجرد (اشتباه) بأن تلك المؤسسات الإعلامية تابعة للمؤتمر الوطني.!!. هؤلاء هم المبشرون بالعدالة ورسل الحرية فكيف بالله بالطغاة؟.. كيف تثور على سلطة ثم ترتكب ذات موبقاتها؟! من يفكر لهذه الثورة؟. الذين صاغوا شعارات الثورة وضحوا من أجلها لم يكن يخطر ببالهم أن أول ما تهزأ به حكومة الثورة وهي في طريقها للتغيير هي العدالة!!.الذين ينفذون هذا الخراب لقيم الثورة ليسوا جهلة لايعرفون ما (الاشتباه) وما (الجريمة) ولكن اعمتهم الغبائن ونشوة السلطة فعجزوا أن يدركوا أن تجذير قيم الثورة أهم من نفث سخائم أنفسهم وأغلى وأهم من أي مكاسب آنية تتحقق بمكايدة الخصوم والانتقام منهم.
حكومة الثورة تدين وتسجن وتصادر وتشرد بالاشتباه وعليك أنت أن تثبت أنك بريء!!.هل سمعتم بحكم مثل هذا في التاريخ؟. وجدي ميرغني أكبر مزارع ومصدر في البلاد عليه أن يثبت أنه بريء من تهمة لا يعرفها حتى الآن!!. عشرات يقبعون فى دهاليز السجون بالاشتباه ولايعرفون حتى فيم هم مشتبهون!!.بالاشتباه تم القبض على أوكتاي الملياردير التركي شريك في أكبر المصانع في البلاد. بالاشتباه على جمال الوالي أن يثبت أنه اشترى السوداني من عروة بحر ماله . بالاشتباه يساومون الآن رجال الأعمال ليدفعوا للحكومة المفلسة وإلا حاق بهم ما حاق بوجدي ميرغني!!..بالاشتباه غداً تصادر المنازل حتى يثبت أصحابها أنهم ليسوا مؤتمراً وطنياً أو أن يثبتوا أن هذه البيوت ملكهم.!!.بالاشتباه غداً قد يسألونك عن قسيمة الزواج وخاصة إذا كنت متزوجاً (كوزة)… فأحسن كل واحد يحافظ على قسيمتو ولغاليغو.!! بإمكانهم أيضاً سن قانون (الشروع ) في الاشتباه مين عارف.!!
3
بالاشتباه هناك الآن خمس صحف على قائمة المصادرة وقريباً ستلحق بالسوداني والرأي العام والتأشيرات المعمرات بالدوشكات جاهزات لتنفيذ أوامر الاشتباه!!. اعجبني بالأمس صديقي عارف الصاوي حين قال لأحدهم راكب الموجة (أنت الاستبداد ما عندك ليهو أدوات وفي النهاية حايستلموا منك البعرفو والاشطر منك. ساعتها حايوريك ويورينا الطفا النور منو.).ليتهم يسمعونك الآن قبل أن تحيق بهم الندامة غداً.
4
بالاشتباه كل شي ممكن فقانون الاشتباه هذا فريد من نوعه فإذا كنت من المشتبهين وطالتك عقوبات قرقوش إلى أين ستلجأ.؟ بحسب ذلك القانون عليك أن تستأنف الحكم (مصادرة، سجن)، للجنة أخرى عليا كونتها نفس السلطة التي كونت لجنة اشتباهك الأول.!!.فإذا قررت اللجنة العليا أنك مشتبه فعلاً… فعليك أن تذهب بعد خراب سوبا إلى القضاء. وبعد سنوات من التقاضي إذا لم يجدوا مايثبت تهمة الاشتباه الذي دمغوك بها سيقولون اذهب واصل عملك دون أن يتحملوا أي مسؤولية أخلاقية أو مادية.!!.بالله.. أي والله … قالوا الدنيا حرية…. أتاري الدنيا مهدية.!!.

اترك رد