انقلاب داخل مجلس المريخ واستقالة الرباعي

(السوداني) تورد الكواليس

سوداكال يرفض التنازل.. الثلاثي يسانده وهيثم الرشيد يوضح
السوداني : حسن بشير
في خطوة مفاجئة، أشتعلت الأوضاع بنادي المريخ على سطح صفيح ساخن وذلك في أعقاب قرار أمين خزينة النادي، الرئيس المكلف الصادق صالح جابر والقاضي بإقالة المدير التنفيذي د. مدثر خيري من منصبه.

اجتماع طارئ
وعلي نحو مفاجئ، دعا مساعد رئيس نادي المريخ محمد موسى الكندو، أعضاء المجلس إلى اجتماع طارئ انعقد في الثانية من نهار أمس (الأربعاء) بالمكتب التنفيذي للنادي.
وشهد الاجتماع حضور كل من أمين المال الصادق مادبو إلى جانب محمد موسى الكندو والكابتن هيثم الرشيد وعمر محمد عبد الله وغاب عن الجلسة الكابتن خالد أحمد المصطفى لظروف خاصة.
أنقسام عنيف
انقسم المجلس داخل الاجتماع إلى تيارين، حيث رأى الأول أن القرار الذي تم اتخاذه بإقالة المدير التنفيذي د. مدثر خيري من منصبه غير سليم، ولم يراعِ للمؤسسية، واتخذ بفردية مطلقة من قبل أمين المال الصادق مادبو، ولام التيار صاحب الرأي السابق، صاحب القرار على خطوته معتبرين أنها مخالفة تماماً لرأيهم وموقفهم.
وقاد التيار الذي رفض إقالة د. مدثر خيري، كل من مساعد الرئيس محمد موسى الكندو إلى جانب الكابتن هيثم الرشيد والكابتن خالد أحمد المصطفى، وكانت المفاجأة في انضمام مساعد الرئيس علي أسد.

ووفقاً لمصادر موثوقة داخل مجلس المريخ فإن التيار الذي يقوده الصادق مادبو تمسك بموقفه من إقالة الدكتور مدثر خيري، ورأى أن القرار جاء تماشياً مع المصلحة العامة للنادي، وبحسب أمين خزينة النادي فإن التراجع عنه غير وارد مطلقاً.
وساند قرار إقالة المدير التنفيذي عدد من الأعضاء على رأسهم عمر محمد عبد الله وعلي أبشر، وكان الصوت الحاسم هو لآدم سوداكال.
ولم يتردد التيار الذي يقوده محمد موسى الكندو في الوقوف إلى جانب الكابتن هيثم الرشيد بالإضافة إلى علي أسد في الدفع باستقالات مباشرة إلى المدير التنفيذي المكلف بالنادي مصطفى توفيق.
واستلم الأخير الاستقالات مباشرة، بينما قال مقربون من الكابتن خالد أحمد المصطفى إنه أكد استقالته أيضاً من منصبه وأشار إلى أنه سيسلم الاستقالة إلى المكتب التنفيذي فوراً.
موقف أسد
قال مصدر موثوق مقرب من عضو المجلس علي أسد إن الخطوة التي دفع بها الأخير لا تبدو مفاجئة لافتاً النظر إلى أن الرجل لديه العديد من التحفظات على طريقة العمل وإصدار القرارات مشدداً في الوقت ذاته على أن أسد ظل طيلة الفترة الماضية بعيداً عن نطاق العمل الإداري بالنادي إلا أنه عاد وأشار إلى أن الخطوة جاءت لعدد من الأسباب على رأسها أنه يرى أن دور مجلس الإدارة وفقاً للنظام الأساسي الجديد ينحصر في الإشراف والتخطيط.
هيثم الرشيد يوضح
من جانبه قال عضو مجلس المريخ الكابتن هيثم الرشيد في تصريحات مقتضبة لـ(السوداني) إن الخطوة التي أقدموا عليها بالاستقالة نهائية ولا رجعة فيها.

وأضاف هيثم الرشيد بأن الاستقالة جاءت نتيجة لعدم احترامهم كأعضاء في الإدارة لهم رأيهم وموقفهم في القرارات التي تصدر.
ولفت هيثم الرشيد إلى أنه يستبعد التراجع عن الخطوة مطلقاً في ظل الظروف الحالية.
الكندو يحسم الجدل
وبالمقابل قال مساعد رئيس النادي محمد موسى الكندو إن الاستقالات التي أقدموا عليها نهائية ولا رجعة فيها.
وأضاف بأن الاستقالات تسلمها المدير التنفيذي المكلف مصطفى توفيق وسيتم تسليمها إلى اتحاد الكرة اليوم ” الخميس”
ونفى الكندو أي خطوات للتراجع عن الاستقالة داعياً إلى اتباع الموسسية وأنهم ضد القرارات الفردية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.