وزير المالية: لا استهدف بالدعم من يقول أن (٥٠٠) جنيه لن تشتري ساندوتش في (أوزون)

الخرطوم: ابومهند العيسابي
قال وزير المالية د. إبراهيم البدوي، خلال لقاءٍ اجرته معه “صحيفة السوداني” نشر اليوم، انه كدولة مستعداً أن يقدم بديل نقدي مباشر، بدلاً عن الدعم السلعي، بإعطاء أي مواطن سوداني (٥٠٠) جنيه في الشهر، وهناك من يقول إن الخمسمائة جنيه هذه لن تشتري ساندوتش في (أوزون) مثلاً، لكن أنا لا أستهدف هؤلاء، وإنما استهدف سواد الشعب السوداني.

وقال “البدوي” في معرض تبريره لرفع الدعم عن الوقود، في الحوار الذي أجراه معه فتح الرحمن شبارقة: ” يا أخي أنا أدعم في (١٠%) من السكان هم الذين يملكون سيارات، وبعضهم عنده سيارتين وثلاث على حساب السواد الأعظم من المواطنين.

كاشفاً عن البديل الذي سيقدمه وهو دعم نقدي مباشر لـ (٨٠%) من الشعب السوداني، مؤكداً أنه كدولة مستعد أن يعطي أي مواطن سوداني (٥٠٠) جنيه في الشهر.

وأضاف “البدوي” طبعاً هنالك من سيقول إن الخمسمائة جنيه هذه لن تشتري ساندوتش في (أوزون) مثلاً، لكن أنا لا أستهدف هؤلاء، وإنما أنا أستهدف السواد الأعظم من الشعب السوداني، وعندما تكون هنالك أسرة من (٦) أفراد تتلقى (٣) آلاف شهرياً عن طريق التحويل النقدي المباشر بالهاتف النقال أو غيره، فسيتغيّر العقد الاجتماعي في البلد، وهذا بالمناسبة ليس كلام شعر، وإنما كلام اقتصادي عميق جداً.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.