انعقاد اللجنة السودانية الروسية بالخرطوم

الخرطوم: ابتهاج متوكل
بحث وزير الطاقة والتعدين المهندس عادل علي إبراهيم آفاق تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري، مع سفير دولة روسيا بالخرطوم فلاديمير تشيلتوف ، المديرالعام لشركة ميروقولد الروسية ميخائيل بوتوبكين.
وابدى عادل، طموح السودان ان يرى كبرى الشركات الروسية ذات الإمكانات والتقنيات العالية، في مجال التعدين والبترول ومشروعات الطاقة في السودان ، متعهداً بإزالة كافة معوقات الاستثمار في مجال التعدين مع جهات الاختصاص. وأضاف: أن الوزارة ملتزمة بالاتفاقيات القديمة مع الشركات العاملة في مجال التعدين، مع السعي لتطوير الاتفاقية الجديدة لمواكبة العالمية، وتعظيم العائد منها لصالح الدولة في المربعات المطروحة للاستثمار، مشيراً إلى أهمية التحضيرات الجيدة لانعقاد اجتماعات اللجنة السودانية الروسية بالخرطوم في الفترة من (10-11) مارس القادم من العام الحالي، وما يتمخض عنها من مشروعات اقتصادية لصالح البلدين.
وشدد سفير روسيا بالخرطوم ، على تطوير التعاون مع السودان من خلال علاقة الشراكة الاقتصادية بين البلدين، وطالب بضرورة تهيئة مناخ الاستثمار للشركات الروسية حتى تحقيق زيادة الإنتاج في أقرب فترة ممكنة.
ويشار إلى تعاون البلدين في المجالات التعدينية والنفطية والعسكرية والسياسية، وتعقد سنوياً اجتماعات وزارية مشتركة بينهما، حيث يجرى الاجتماع القادم في الخرطوم في العاشر من مارس المقبل .

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.