(عريس) لكل مذيعة (هردبيس).!

(هل كل فتاة حسناء تصلح لأن تكون مذيعة)..؟؟؟….سؤال بريء جداً طرحه علي صديق (لديح) جداً، ومدمن جداً كذلك على متابعة القنوات الفضائية التي لا تستوعب ضمن طاقمها إلا المذيعات صاحبات الوجوه (الناعمة).. والخدود (البرتكانية)..والعيون الدائرية اللحظ والشكل، (حلوة الدائرية اللحظ دي)..!
المهم..سألني صديقي ذلك السؤال بعد أن اتكأ على مرفقيه (المهرودين) وظل يتطلع إلي في بلاهة قبل أن (يبصق) تحت قدمي مباشرة (سفه) من النوع المسمى (الدقار)..وهو يكرر سؤاله ولكن بلهجة حادة قليلاً، مما دفعني لأسأله في غضب: (وإنت مالك؟؟)… ليجيبني بهدوء غير مبرر اطلاقاً: (ياخي مشاهد..ومن حقي أعرف).!
وبعيداً عن سؤال ذلك الصديق (اللديح) تصبح ظاهرة استيعاب مذيعات التلفزيون في السودان من خلال (السماحة)، مهدد كبير للعمل الإعلامي، والدليل على ذلك أخطاء بعضهن التي تصل إلى قول إحداهن لضيفها: (معليش اسمك منو؟)..(معقولة يا اخوانا.؟؟ مذيعة تسأل ضيف عن اسمو.!….دي والله ماسمعنا بيها في تلفزيونات (شنب النملة) ناهيك عن فضائية تتلفحها (الإعلانات المليارية) ذات اليمين وذات الشمال، ويشاهدها كل الشعب بصورة شبه راتبة).!
وأخرى فتح الله عليها بـ(وجه مليح) و(ثقافة معدومة)، تقول بكامل قواها العقلية واللغوية: (سيداتي أند سادتي)..معقولة..!! (أند…عديييل كدا…يابتي مابالغتي…!!!)…واللطيف في الموضوع أن تلك المذيعة (الأند) ترتقي لأعلى الدرجات، وتبقى الأخريات من ذوات الوجوه المقبولة والثقافة العالية على (فترينة الانتظار)، وهن مسكينات لا يدرين أن انتظارهن ذلك ربما يطول..لأن مثل تلك القنوات لا تقوم بالاستغناء عن تلكم (الحسناوات) إلا بعد أن تشيخ الواحدة منهن، ويغادرها الجمال بلا عودة، أو (تلفحها) فضائية (شليقة أخرى)..ويستمر مسلسل العذاب للمشاهد..(تماماً كصديقي صاحب السؤال أعلاه).!
شربكة أخيرة:
قضية ربط جمال الفتاة بالعمل الإعلامي المرئي بالفعل قضية (ذات شجون)..وتستحق أن تفرد لها الورش والسمنارات والندوات، فهي مهددة لثقافة ما تبقى من هذا الشعب الذي أرهقته الظروف المعيشية و(قرضته) الحاجة، فهو لا يتحمل المزيد من الضغط، حتى ولو كان من مذيعة تحرص على (مكياجها) أكثر من انتقاء مفردات وعبارات للترحيب به..(على أدنى مستوى)..لذلك فأنا أطالب بضرورة توفير (عريس) لكل مذيعة من أولئك المرتكزات على (جمالهن)..والمستعيضات عن الثقافة ببعض (البودرة) و(الفير آن لفلي).!

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.