بنك الخرطوم التمويل العقاري

شاهد بالفيديو| بـ إطلالة أنيقة آخر حديث لوزير الدفاع السوداني قبل وفاته بساعات

الخرطوم: ابومهند العيسابي
وثق مقطع فيديو حصلت عليه ” السوداني الالكترونية” آخر حديث لوزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن ” جمال عمر” لوسائل الإعلام، قبل وفاته بساعات.

وظهر ” جمال” ببدلة وربطة عنق أنيقتين، وهو يتحدث عن ملف الترتيبات الأمنية في محادثات السلام الجارية بين الحكومة السودانية والحركات.

قائلاُ: نحن أصرينا في هذا الوقت العصيب الذي تجتاح فيه العالم جائحة كورونا ورغم توجيهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بجنوب السودان، إلا اننا آلينا على أنفسنا أن لانفقد الحماس في المواصلة والاستمرار في محادثات السلام مع التزامنا بالتوجيهات الصحية، وقد بدأنا اليوم بتقليل الوفود في قاعات التفاوض.

مطمئنا الشعب السوداني بأننا قادرين في الوفدين ان نصل إلى سلام يخلق لنا قوات سودانية مهنية موحدة بعيدة عن أي انتماء سياسي.

وكان الفريق أول ركن ” جمال عمر” الذي كان يقود وفد حكومة السودان للترتيبات الأمنية في محادثات السلام الجارية بجوبا، قد وافته المنية فجر اليوم الأربعاء إثر ازمة قلبية عاجلت بحياته قبل وصوله إلى المشفى.

واحتسبه رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة، في بيان جاء فيه: لقد اختاره الله تعالى الى جواره فجر اليوم بعاصمة دولة جنوب السودان شهيدا وهو يدافع ويكافح من اجل استقرار السودان وسلامه وعزته.
لقد ظل الفقيد طيلة فترة حياته العملية مثالاً للبذل والعطاء والتفاني من اجل الوطن وعزته ورفعته.

اترك رد