مقطع فيديو يظهر كيف تحول أكبر حي للسودانيين بالخارج إلى “مدينة أشباح” ومقارنة سوداني التقيد بالحظر مع السودان

الخرطوم: ابومهند العيسابي
وثق مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي لأكبر أحياء العاصمة السعودية الرياض، الذي كان يعج بالحركة والنشاط التجاري، وهو ساكناً تخلو شوارعه تماماً من المارة والسيارات، بشكل أشبه بمدينة أشباح، تقيداً بتعليمات حظر التجول المفروض من قبل السلطات السعودية في مواجهة فيروس “كورونا”.

وظهر صوت بالمقطع الذي صوره أحد المقيمين السودانيين من شرفة منزله بحي ” غبيراء” وهو يقارن انضباط والتزام السودانيين الذين يشكلون غالبية بالحي مع قرارات السلطات خارج بلادهم بعكس عندما يكونوا داخل بلادهم.

وتساءل المقيم” السوداني” بالمقطع: لماذا لايحترم بعض السودانيين القانون داخل بلادهم بخلاف ماهم بالخارج، وعزا ذلك لصرامة وتطبيق العقوبات التي تصل إلى 10 آلاف ريال سعودي ما تعادل نحو 300 ألف جنيه سوداني، في حال خرق الحظر.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أوامر بتشديد حظر التجول المفروض في المملكة بغية الحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19”. وتقضي هذه الأوامر بتمديد الحظر في الرياض ومكة والمدينة ليبدأ الساعة الثالثة عصرا، مع  فرض غرامة مالية مقدارها 10 آلاف ريال سعودي مع الحبس 20 يوما لمن يخالف قرار منع التجول.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.