بعد الهجوم عليها.. الخارجية السودانية تُغلق سفارتها بالقاهرة

الخرطوم: السوداني
أصدرت وزارة الخارجية السودانية، قراراً بإغلاق مبنى سفارتها في القاهرة، على أن يواصل طاقم السفارة أداء مهامه، وتكثيف جهوده حتى تنجلي الأزمة تماماً.
وأكدت الخارجية في بيان لها الأربعاء، عن اقتحام حوالي مئة شخص السفارة السودانية بالقاهرة، وأقدموا على كسر الباب الخارجي والدخول إلى المبنى وحاولوا حرق المكاتب وذلك للمرة الثانية في غضون يومين.
وأشارت إلى أن القائم بالأعمال بالإنابة والملحق الفني والملحق العسكري، أبلغوا الجهات الأمنية بالأمر وطلبوا تعزيزات أمنية إضافية، وأضافت بعد حضور قوة من الجيش المصري خارج السفارة أذعن المحتجون للتعليمات وخرجوا.
وأكدت الخارجية أن الشرطة المصرية ألقت القبض على ثمانية أشخاص من مُحرّكي الاحتجاج لعدم انصياعهم للتعليمات، ونفت أن يكونوا من العالقين، وإنما أشخاص مقيمون بالقاهرة، موضحة أن بعضهم لا تتوفر لهم تذاكر سفر وجوازات مما يؤكد أنهم ليسوا عالقين، والبعض الآخر طالبو لجوء، لافتة إلى أن هؤلاء لا تنطبق عليهم شروط الاستفادة من الإعانة التي تقدمها الحكومة السودانية لأنها قاصرة على العالقين فقط.
فيما كشفت عن اصطدام أفراد البعثة الدبلوماسية بعدد من المحتجين الموجودين بالشوارع المؤدية للسفارة، الأمر الذي أعاق وصولهم، وتابعت: تم حصب سيارتهم بالحجارة والركض خلفها لمسافة طويلة مما اضطرهم للرجوع. 

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.