Browsing Category

د. عبداللطيف البوني – حاطب ليل

حاطب الليل …عبداللطيف البوني

(1 ) يقول المثل الشعبي (يهدوا فيها من الدواحة, رقدت كتر) أي يطلبوا منها أن تترك التحاوم بدون هدف(الدواحة) فما كان منها إلا أن أمضت الليل خارج منزلها (كتر) بضم الكاف فكما يتضح من المفردات أنهم حاولوا هدايتها فكانت استجابتها عكسية إذ تجاوزت…
Read More...