اعتقال 21 من رموز المؤتمر الوطني بجنوب دارفور

نيالا: (سونا)

أكد والي جنوب دارفور المكلف اللواء هاشم خالد تواصل الاعتقالات لرموز المؤتمر الوطني بالولاية الى أكثر من (٢١) شخصا بمن فيهم النساء وآخرين تم إلقاء القبض عليهم قبل السفر بلحظات فقط ، مبينا استمرار التعاون بينه وبين قوى إعلان الحرية والتغيير بالولاية لصالح أهل الولاية الذين صبروا على ظلم وفساد النظام السابق طيلة الـ (٣٠) سنة .

وشدد اللواء هاشم خالد – لدى لقائه وفداً من قوى إعلان الحرية والتغيير بالولاية على ضرورة تعاون الجميع، لافتا الى أن موضوع إقالة المدير السابق لهيئة الإذاعة والتلفزيون وتعيين مدير جديد من نفس النظام البائد غير صحيح والصحيح هو أنه لم يعين ولم يكلف أي مدير جديد لهيئة الإذاعة والتلفزيون والذي حدث هو تسيير دولاب العمل بالموظف الثاني بحسب درجته الوظيفية دون أي اعتبار لحزبه، مؤكدا عدم علمه بانتماء الذي استلم المهام من المدير السابق للمؤتمر الوطني، لافتا الى أنه سيعين مدير جديد لهيئة الإذاعة والتلفزيون من أسماء بحوزته؛ وسيعلن عنه قريبا.

وعلى صعيد متصل أكد المتحدث باسم قوى إعلان الحرية والتغيير بولاية جنوب دارفور قسم السيد الطيب آدم وقوف والي جنوب دارفور المكلف اللواء هاشم خالد مع مطالب الثورة السودانية علاوة على وقوفه في الحياد، مؤكدا شعار (جيش واحد شعب واحد).

ولفت قسم السيد – في تصريحات صحفية لـ (سونا) اليوم عقب لقاء جمعهم مع الوالي بمكتبه – إلى أنهم طالبوا بإجراء تحقيق في أحداث تظاهرات النازحين بمعسكر عطاش التي خلفت شهيدا وعددا من الجرحى بسبب استخدام القوة المفرطة، منوها الى أنهم يلتزمون بسلمية الثورة السودانية، مشيرا الى تحركات واسعة للوالي بشأن الخدمة المدنية بالولاية لإرضاء كل الموظفين بالولاية بكل شفافية، منوها الى تخصيص يوم أسبوعي راتب للاجتماع مع الوالي لمناقشة تنفيذ مطالب الثورة التي رفعتها قوى إعلان الحرية والتغيير، مؤكدا استمرار الاعتصام لتحقيق كل المطالب .

وأشار القيادي بقوى إعلان الحرية والتغيير بالولاية نادر أحمد يس الى أنهم يرفضون إعادة عقلية المؤتمر الوطني رفضا باتا؛ لذلك يطالبون بإجراء تحقيق في أحداث تظاهرات معسكر عطاش للنازحين.

ولفت نادر إلى مطالبتهم للوالي باعادة رمزية الاعتصام للثوار بمقترحين إما مسرح الشهيد السحيني او الشرطة الشعبية (نادي جنوب دارفور الثقافي سابقا) ليكون مقرا للاعتصام كما كان من قبل أمام القيادة العامة للفرقة (١٦) مشاة، مشيرا الى أن الوالي وعدهم بدراسة الأمر والتفاكر مع لجنة أمن الولاية لاختيار الموقع المناسب للاعتصام بالولاية للثوار.

وطالب نادر لجنة الثوار المعتصمين أمام القيادة العامة بالخرطوم بالتفاوض مع هيئة السكة حديد لمراجعة اتفاق السماح للقطار بالعبور للولايات لجهة أن الولاية تعاني من نقص الكهرباء بسبب الفيرنس ونقص في الدقيق.

 

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.