بدء امتحانات تنظيم مهنة القانون المعادلة

(سونا)- بدأت اليوم بجامعة النيلين بالخرطوم امتحانات تنظيم مهنة القانون المعادلة دورة يوليو والتي تستمر لمدة أسبوع.

وقال مولانا بابكر قشي سكرتير مجلس تنظيم المهنة – في تصريحات صحفية – إن عدد الطلاب الجالسين لهذه الدورة ستة آلاف وسبعمائة طالب؛ مشيرا إلى أن كافة الاستعدادات قد اكتملت لتحقيق سير عملية الامتحانات بالصورة المطلوبة وأن المجلس لم يقف عقبة في سبيل أي طالب لايستطيع أداء الامتحانات بسبب الرسوم.

وأضاف قشي؛ أن هذه الدورة تعتبر الأولى بعد التغيير الذي حدث في البلاد متضرعا الى المولى أن يسود البلاد الأمن والاستقرار.

وأشار مولانا قشي الى أن سكرتارية مجلس تنظيم المهنة أكملت الاجراءات المتعلقة بالامتحانات لهذه الدورة، مؤكدا أن أوراق الأسئلة روعيت فيها كافة الضوابط التي تم إقرارها من قبل المجلس وأهمها الالتزام بالمنهج الذي تمت إجازته.

وأعلن أن عدد الطلاب الجالسين لهذه الدورة يعتبر من الأعداد الكبيرة، معربا عن أمله في أن تكتمل اجراءات التصحيح في وقت وجيز حتى يتمكن المجلس من جعل الامتحانات دورتين في العام.

وأكد قشي أن تأجيل امتحانات هذه الدورة من يونيو الى يوليو بسبب الظروف التي مرت بها البلاد، مشيرا الى تسلم سكرتارية المجلس العديد من الطلبات من الطلاب في عدد من دول المهجر وخاصة الخليجية؛ حيث يوجد عدد مقدر منهم للتأجيل وتمت الاستجابة لطلباتهم، مبينا أن هناك تفكيرا من المجلس في إمكانية عمل مراكز امتحانات في الخارج لتبسيط أداء الطلاب لها، مضيفا أن الأمر سيخضع للدراسة والتقييم.

وقال سكرتير مجلس تنظيم مهنة القانون إن المجلس ينشد في كل دورة مزيدا من التطور والارتقاء وتجاوز دوره المحدد في عقد الامتحانات وتسليم الشهادات، كاشفا عن أن المجلس سيدخل في شراكة مع الجامعات والمعهد القضائي والقانوني في ما يتعلق بترتيبات المناهج والمذكرات التي تطبع وتباع لتصبح مقننة ووفقا للضوابط ويكون لهذه الجهات دور فيها.

وأكد مولانا قشي أن مجلس تنظيم مهنة القانون يسعى لخلق تجربة معافاة، مشيرا إلى توزيع عدد من الضوابط للطلاب للالتزام بها لتخرج هذه الدورة بصورة مشرفة تليق بالقانون ومنسوبي مهنة القانون.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.