حملات الإسناد المجتمعي لإصحاح البيئة والنظافة بالخرطوم

(سونا) – انطلقت بمحلية الخرطوم اليوم حملات إصحاح البيئة والنظافة ودرء آثار الخريف بمشاركة مجتمعية واسعة من المواطنين وشباب ولجان الثورة بالأحياء وبإسناد من هيئة النظافة والآليات بالمحلية تحت شعار (من البنبان إلى البنيان) .

وأكد معتمد المحلية المكلف اللواء ركن صبري بشرى حسن الشاذلي بأن العمل يجيء عقب تشكيل الحكومة في نسختها الجديدة والتي أعقبت الثورة السودانية الظافرة، مبينا أن الحملات انطلقت اليوم في ثلاث وحدات إدارية شملت البراري والمعمورة والرياض وستنتقل لبقية الوحدات في إطار تعزيز المسئولية المشتركة بين المحلية والمواطنين في جانب النظافة ودرء آثار الخريف الذي يتطلب المزيد من تكامل الأدوار المشتركة .

ونوه إلى ضرورة القضاء على السلوك السالب الصادر من بعض المواطنين فيما يلي التخلص العشوائي من النفايات في غير مواقعها ومواقيتها ورمي الأوساخ في مصارف الأمطار أو ردمها بالأنقاض أو تشييد المباني دون المواصفات .

ودعا المواطنين للتعامل بإيجابية في التخلص الأمثل من النفايات والتعاون مع المحلية في تطوير الخدمات الاخرى عبر شراكة مستقبلية بين الجانبين تهدف لتحقيق رغبات وطموح المواطنين في تلقي خدمات ممتازة ومستقرة .

وأشار إلى استعداد المحلية لتلقي استفسارات وشكاوى وبلاغات المواطنين في الخدمات وإزالة المخلفات عبر الاتصال المباشر بالوحدات الإدارية أو رئاسة المحلية.

من جانبهم عبر عدد من مواطني وشباب الثورة بالأحياء عن امتنانهم للخطوة والتي تجيء ضمن خارطة برامج الثورة الهادفة إلى إعادة بناء البلاد وفق رؤية تكاملية تشمل جميع أطياف المجتمع السوداني بمشاركة فاعلة من الأجهزة الحكومية المختصة.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.