ضبط حاوية مخدرات في طريقها إلى السعودية

الخرطوم: السوداني
ضبطت استخبارات قوات الدعم السريع شحنة ضخمة من الحبوب المخدرة على متن حاوية قادمة من سوريا في طريقها إلى المملكة العربية السعودية تقدر قيمتها بأكثر من 315 مليون ريال سعودي.
ووصف عضو المجلس السيادي، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) العملية بالنوعية، وكشف عن ضبط كل أفراد الخلية الإجرامية، مشيراً إلى أنهم أجانب من بينهم سودانيون.
وأكد دقلو خلال وقوفه على (الحاوية) المستخدمة في نقل شحنة الحبوب المخدرة، أن السودان أصبح درع العالم في مكافحة الجريمة العابرة المنظمة بما فيها محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وتجارة المخدرات والسلاح، وقال: السودان يعمل الآن إنابة عن العالم في مكافحة هذه الجريمة.
وطالب دقلو المجتمع الدولي بدعم السودان لمواجهة الجريمة العابرة المنظمة، لافتاً إلى أن عملية تهريب الحبوب المخدرة إقليمية، وأن السودان دولة معبر ولا علاقة له بالشحنة.
وقال: “ليس لدينا الإمكانات للكشف عن مثل هذه الجرائم التي تحتاج إلى تقنيات عالية وغيرها من الإمكانات”، وأضاف: السودان يعمل الآن إنابة عن العالم في مكافحة هذه الجريمة المنظمة.
من جانبه وصف مدير عام الشرطة الفريق أول عادل بشائر العملية بالنوعية، لافتاً إلى أن الجريمة العابرة المنظمة تشكل تحدياً للسودان، داعياً المجتمع الدولي إلى دعم السودان في مكافحتها، مشيراً إلى تأثيرها السالب على الشباب والمجتمعات.
بدروه أكد المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات العامة الفريق أول أبوبكر دمبلاب أن الضبطية تكشف مدى التنسيق الكامل بين المنظومة الأمنية، مشيدا بالقوة التي نفذت العملية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.