منظمة الاجنحة النسوية تدشن عملها بـ(طيبة برس)

(سونا)- أكدت وزيرة العمل لينا الشيخ على أهمية الإرادة السياسية والشعبية في خلق التغيير، مبينة أن الاقتصاد التعاوني والتعاونيات من متطلبات المرحلة المقبلة.

وأشارت لدى مخاطبتها اليوم الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على الفقر وتدشين منظمة الاجنحة النسوية بـ(طيبة برس) لأن واحدة من أهم أولويات الوزارة الحماية والعمل اللائق عبر الخروج من دايرة الفقر، مشيرة لأن نموذج منظمة الاجنحة هو المرجو من المجتمعات والمنظمات.

وأعلنت لينا شروع الوزارة في إجراء مسح لإيجاد أرقام حقيقية لكل الولايات لمستحقي الدعم لمحاربة البطالة وتشجيع ريادة الأعمال، لافتة لاهتمام الدولة بالعدالة الاجتماعية في أنحاء البلاد خصوصا المناطق المتأثرة بالنزاعات.

من جانبها أوضحت مديرة منظمة الاجنحة النسوية رشا أبو العائلة على أهمية رسالة المنظمة في خلق واقع أفضل وأقوى للنساء، مشيرة لأن المنظمة تعمل على تمكين المرأة اقتصاديا لمحاربة الفقر، مشيرة إلى أن المنظمة قامت بتمويل عدد من النساء في مناطق متفرقة بمبالغ صغيرة ولكنها استطاعت تغيير واقعهن الى منتجات وذوات دخل يساعد أسرهن، لافتة الى ان مكافحة الفقر إحدى اساسيات الامم المتحدة الإنمائية وجدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة، مشيرة الى ان قلة الدخل تدفع كل الاسر للخروج للعمل،

مبينة ان 17 اكتوبر (اليوم العالمي للقضاء علي الفقر) فرصة للاقرار بجهود نضال من يعيشون تحت خط الفقر.

وفي السياق اوضحت تهاني عباس مديرة برامج المنظمة ان المنظمة تعمل على مشاريع لادرار الدخل والتدريب فضلا عن اعداد البحوث، لافتة الي امكانية المنظمة في التعاون مع المؤسسات القومية بالدولة ومؤسسات المجتمع المدني واي مبادرات اخرى.

من جانبهن اكدت عوضية كوكو رئيس جمعية العاملات بالاطعمة والمشروبات على دور المرأة في تغيير واقع اسرتها مشيرة الى 9000 طالب خريجي جامعات لنساء الاطعمة بالاضافة لثلاث دفعات بالتدريب المهني مؤكدة على حرص النساء العاملات على .القوانين المنظمة للمهنة

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.