بحث التعاون بين وزارة العدل والنيابة العامة

(سونا)- التقى النائب العام مولانا تاج السر علي الحبر بمكتبه اليوم بالسيد وزير العدل نصر الدين عبد الباري.

وناقش اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك على رأسها تعديل قانون النيابة العامة ولجنة التحقيق الوطنية المكونة بموجب الوثيقة الدستورية واللجان المشتركة والملفات التي امام وزارة العدل (النقل النهري- خط هيثرو- مجموعة عارف- مشروع الجزيرة) إضافة إلى قانون لتفكيك النظام البائد بموجب الوثيقة الدستورية.

كما تطرق الاجتماع لقانون النظام العام وبعض المواد في القانون الجنائي المتعلقة بالزي الفاضح التي أثارت جدلا واسعا في المرحلة السابقة وتلك المتعلقة بالمعتقد ودعم الوزارة للنيابة بكوادر واجتماع الاجهزة العدلية.

وقد وافق النائب العام على منح لجنة التحقيق الوطنية المستقلة سلطات نيابة عامة، كما وافق السيد وزير العدل على مشروع تعديل قانون النيابة العامة ولكل المواد والقوانين المقيدة للحريات وإخضاعها للجهات المختصة للدراسة وتبادل الخبرات بين وزارة العدل والنيابة العامة والعمل معا على اصدار القوانين التي من شأنها تفكيك النظام البائد ومد النيابة العامة بكافة الملفات السابقة التي امام وزارة العدل بأغراض التقييم وتقديمها للمحاكمة.

وعلى ذات الصعيد أمن الجانبان على التنسيق التام بينهما وتبادل المعلومات وصولا لسيادة حكم القانون كما اتفقا على اجتماع الأجهزة العدلية في نوفمبر القادم وذلك بعد التشاور مع السيد رئيس القضاء في إطار التعاون بين الاجهزة العدلية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.