مانيس يخاطب احتفال منظمة متحدي الإعاقة حركيا باليوم العالمي للإعاقة

(سونا) خاطب رئيس مجلس الوزراء المفوض السفير عمر بشير مانيس صباح اليوم بمجلس الوزراء احتفال منظمة متحدي الإعاقة حركيا وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة .

ونقل مانيس تحايا وامنيات السيد رئيس مجلس الوزراء والتزامة برعاية كافة مبادرات وأنشطة منظمة متحدي الإعاقة حركيا في مختلف المجالات، موضحا أن شريحة المعاقين كان لها دورا كبيرا وواضح في التغيير الذي أحدثه الشعب .

وأشار إلى أن اليوم العالمي للإعاقة يتزامن مع الذكري الأولي لثورة ديسمبر المجيدة مترحم علي شهداء الثورة الأبرار لثورة ديسمبر المجيدة لينعم السودانيين بوطن الحرية والسلام والعدالة .

جدد السيد رئيس مجلس الوزراء المفوض اهتمام حكومة الثورة بقضايا وهموم الأشخاص ذوي الإعاقة خاصة فيما يلي التعليم بمراحلة المختلفة وكذلك السعي لتوفير برامج تدريب وفرص عمل تضمن العيش الكريم لهم فضلا عن إيجاد المعينات ووسائل الحركة وتهيئة الملاعب ودور الرياضة لتراعي خصوصية هذه الفئة وتمكنهم من ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة والتي تعتبر حقا أصيلا من حقوقهم وواجب على حكومة الثورة .

وأعلن في هذا الصدد التزام الدولة بكافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة علاوة علي مراجعة القوانين الوطنية ذات الصلة لتستصحب كافة احتياجات هذه الفئة المهمة من المجتمع

من جانبها قالت الأستاذة مشاعر مصطفي محمد أحمد رئيس منظمة متحدي الإعاقة حركيا أن العالم سنويا يحتفل في الثالث من ديسمبر بهذه الشريحة من المجتمع تذكيرا بالاتفاقيات والمواثيق الدولية لهذة الشريحة، مبينة أن السودان يعيش مرحلة جديدة من الحكم الديمقراطي ايفاء لكرامة وحقوق الشعب السوداني بصفة عامة والشرائح الضعيفة بصفة خاصة ومنهم الأشخاص ذوي الإعاقة .

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.