الكهرباء تقر بشفافية تمليك المعلومة للمواطن

(سونا)- أقر المدير العام للشركة السودانية لنقل الكهرباء والتحكم المهندس سليم محمد محجوب سليم بحق المواطن في الحصول على المعلومات الصحيحة مضيفا بأن التحدي الذي يواجه الشركة حاليا هو تطبيق الشفافية وتوصيل المعلومات للمواطنين والموازنة بين متطلبات العمل والتحديات للسير في الإتجاه الصحيح مطالبا الإعلام بنقل المعلومة التي تهم المواطن بكل شفافية.
وكشف سليم عن ملابسات ضياع مليون دولار من الشركة ، دفعت إلى توقيف عدد من الموظفين وتحويلهم للجهات العدلية ، واعتبر سليم تحوليهم للمحاكمة الجنائية اجراء طبيعي لعدم وجود حل إداري داخلي لمحاسبتهم لافتاً إلى المبلغ المفقود كان يمكن أن يسهم في تحسين بيئة العمل.
ونفى سليم في لقاء تفاكري مع العاملين اليوم وجود أي إتجاه لهيكلة الشركة وتشريد العاملين كما يشاع مضيفا بأن قرار الوزير حدد مدة للشركات العاملة في قطاع الكهرباء أن تدمج في شركة وطنية واحدة لافتا إلى أنها ليست هيكلة وأن هناك بيوت خبرة وشركات استشارية ستقوم بهذا الدمج استنادا على الخبرات والكفاءات.
واكد سليم أن الفجوة في إنتاج الكهرباء يبلغ 60% مما يتطلب إستمرار قطوعات الكهرباء مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على المنتج من الكهرباء وتوزيعها بخطة إسعافية وفنية تتوخى التوقيت وجدولة المناطق حتى يتجاوز المواطن هذه القطوعات.
من جهته قال المهندس طارق خليفة مدير الإدارة العامة للتحكم القومي بأن هناك تحديات كبيرة تواجه الشركة خلال الصيف القادم منها دخول عدد من المحطات الحرارية إلى الصيانة والحاجة إلى الوقود لتشغيل المحطات لافتا إلى وجود تفاهمات مع دول الجوار لزيادة خطوط الربط مع مصر وأثيوبيا.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.