Bank of Khartoum Visa Card

القبض على أحد قادة انقلاب الإنقاذ

الخرطوم : محمد أزهري
ألقى فريق مباحث لجنة تحقيق بلاغ إنقلاب الإنقاذ أمس القبض على المرشح الأول لمجلس قيادة ثورة الإنقاذ الفريق عثمان أحمد حسن، وإيداعه في حراسة القسم الشمالي على أن يخضع للتحقيق اليوم حول التهم المنسوبة إليه في البلاغ.
وقال مصدر لـ(السوداني) إن فريق المباحث المختص بتنفيذ أوامر قبض المتهمين ألقى القبض على الفريق عثمان أحمد حسن بمنزله وفقاً لأمر قبض صادر في حقه واقتاده إلى نيابة الخرطوم شمال ومن ثم إلى القسم، وكشف المصدر عن أن حسن يواجه الاتهام نسبة لتزعمه الاسلاميين داخل الجيش في ذلك الوقت وكان مرشحا أول لمجلس قيادة الثورة قبل الرئيس السابق البشير.
وتولى وكيل نيابة الخرطوم شمال أحمد النور الحلا التحقيق في البلاغ قبل أن يشكل النائب العام تاج السر علي الحبر، لجنة التحقيق والتحري في الانقلاب على السلطة الذي جرى في العام 1989 بواسطة الرئيس السابق عمر البشير.

1 Comment
  1. Abdul ELKHALiL says

    عثمان احمد حسن الرجل العفيف النظيف والذي اتقي الله في كل خطواته نعم انه كان عضوا في مجلس قيادة الثورة لانقاذ الشعب السوداني ولكنه حالا ما وجد ان مبادئيه واصله لا يسمح له بالمواصلات وقام في العام ١٩٩٠ باستقالته وذلك بعد م اكتشف حقيقة اهداف الثورة وأيضا مباشرة بعد الحكم بالاعدام للضباط شهداء رمضان. يجب أن يعلم الجميع بأن عثمان واصل حياته كمعاشي للجيش ولم يلتقي بقادة الانقاذ والذين حاولوا كل جهدهم لاعادته للخدمة.
    لايملك السرايا العالية ولا السيارات الفارهة وسلم كل عهدته في يوم استقالته. حتي منزله المتواضع الذي يقطنه اليوم بناه من حصاد غربته بالخليج.
    فما يجب اليوم ملاحقة من استغلوا خيرات البلد وليس شرفاءه.
    عميد اركان حرب
    عثمان أحمد حسن عثمان.
    مكان الميلاد : الخوجلاب ، ريفي الخرطوم بحري.
    تاريخ الميلاد : 1/1/1946م.
    المراحل التعليمية:
    حاصل على الشهادة السودانية.
    الخبرات العلمية والعملية:
    عمل بحامية الخرطوم – سلاح الخدمة – فرع الإمداد والتموين – اللواء الرابع – سلاح النقل – فرع شئون الضباط – المنطقة العسكرية أعالي النيل – إدارة النقل والتموين..
    الأوسمة والأنوطة:
    وسام الثورة.
    وسام النصر.
    وسام الصمود.
    وسام الوحدة الوطنية.
    وسام الجدارة.
    وسام الخدمة الطويلة الممتازة.
    وسام الإنجاز.

Leave A Reply

Your email address will not be published.