Bank of Khartoum Visa Card

المجلس السيادي يوجه بتوفير بيئة سكنية آمنة للطالبات

الخرطوم: السوداني

وجهت عضو مجلس السيادة الانتقالي عائشة موسى السعيد، الصندوق القومي لرعاية الطلاب بوضع الحلول ومعالجة المشاكل التي تواجه طالبات مدينة الشهيدة سعاد طمبل الجامعية للبنات. ودعت الصندوق الى ترحيل الطالبات فورا الى موقع آمن، واستنفار الجهات ذات الصلة لاستقطاب التمويل لتهيئة البيئة الملائمة لسكن الطالبات.
واطلعت عائشة خلال زيارتها التفقدية أمس لمدينة الشهيدة سعاد طمبل الجامعية للطالبات بالخرطوم وسط، عبر تنوير من المشرفة على سكن الطالبات سهير نابري، على أوضاع الطالبات ومشاكلهن المتمثلة في التأمين وتهيئة البيئة السكنية الملائمة.
وأكدت اهتمام الدولة بتسخير الإمكانيات اللازمة وتوفير البيئة الآمنة للطالبات، مشيرة إلى دور المجتمع في دعم جهود الدولة لتحقيق الأهداف المنشودة لاستقرار الطالبات.
من جانبه أوضح الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب بولاية الخرطوم محمد الحسن سليمان، ان الصندوق يبذل قصارى جهده لمعالجة مشاكل سكن الطالبات بالتنسيق مع الولاية، مضيفا أن بعض الحلول والمعالجات بدأت في هذا الصدد.
إلى ذلك قال العقيد حاتم ياسين مدير شرطة تأمين الجامعات، إن قوات الشرطة منتشرة في أكثر من ثلاثين مجمعا سكنيا للطالبات والطلاب بالتنسيق مع الصندوق، مضيفا أن بعض المجمعات لم يشملها التأمين ومن بينها مجمع الشهيدة سعاد طمبل باعتبارها كانت آمنة وينتشر بها الحرس المدني التابع للصندوق ووحدة السلامة الطلابية.
وكان صندوق رعاية الطلاب بولاية الخرطوم قد أعلن أمس الأول في بيان له أن إدارة المجمع السكني شرعت في التحقيق الفوري في أحداث داخلية الشهيدة سعاد طمبل الجامعية للبنات واتخذت إجراءات لتعزيز التأمين بأفراد الحرس والاستعانة بدوريات من الشرطة لطمأنة الطالبات.

وبعثت ادارة الصندوق بالخرطوم برسائل الاطمئنان للطلاب واولياء أمورهم بتأكيد الحرص على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وتهيئة البيئة السكنية التي تحقق لهم الاستقرار الأكاديمي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.