Bank of Khartoum Visa Card

رئيس مجلس ادارتي الشروق والسوداني جمال الوالي (ولو ثبت ان جنيه واحد دخل على الملاك الموؤسسين للشروق فنحن جاهزين للمحاسبة)

الشروق اسست في فترة مفصلية من تاريخ السودان اي قبل الاستفتاء وعملت من اجل دعم مشاريع اقتصادية اسستها الدولة واجل عكس الانشطة الاقتصادية الموجودة في تلك الفترة بما فيها سد مروي ومشاريع البترول المختلفة وقدمت الشروق عمل مهني متميز جداً خلال تلك الفترة .
هل تلقت دعم مالياً من الدولة في تلك الفترة نظير الخدمة التي قدمتها؟
تلقت دعماً مالياً في تلك الفترة والتمويل الذي كان ياتي للشروق كان يذهب للبرامج والمشاريع ولو ثبت ان جنيه واحد دخل على الملاك الموؤسسين للشروق فنحن جاهزين للمحاسبة ، والشروق كانت تبث من خارج السودان وخدمة الدولة السودانية بطريقة متميزة ودخلت كل بيت سوداني، ولو ثبت ان الملاك استفادو من جنيه واحد من الدعم الذي قدم لها نحن جاهزين للمحاكمة .
نفهم ان الاموال التي اسست بها الشروق ملك حر لك وان دعم الدولة اتى لاحقاً وهو دعم للبرامج وليس الملاك؟
التاسيس كان مننا كمجموعة ملاك والدعم الذي ياتي من الدولة كان لبرامج معينه كانت تخدم الدولة وظللنا ندعمها حتى بداية يناير اي حتى لحظة استلمها من قبل لجنة ازالة التمكين واخر دعم للقناة قبل الاغلاق اتى مني .
ويقال ان التمويل كان ياتي اليك شخصياً وليس للبرامج الشروق؟
المبالغ التي دخلت للشروق كلها اذا ثبت ان جنيه واحد من اموال الدولة دخل الي جيبي انا مستعدة للمسالة .
ايضاً صحيفة السوداني قالت لجنة ازالة التمكين انها اسست باموال الدولة وتلقت دعماً مالياً معلوماً؟
صحيفة السوداني تم شرائها بعد عرضها للبيع من قبل اصحابها ونملك كل المستندات ولا يوجد اي تخفيض حدث اثناء البيع ، محجوب عروة قال انه اجبر على البيع وان اقول له كيف تجبر على البيع وان تكتب بها كعامل بمرتب ، وكيف لك ان تقوم ببيع اسهم ابنك التي اعطيها له انا شخصياً منحة ، وكيف ليك ان تطالب بالتنازل عن قطعة ارض طالما انك اجبرت على البيع ، وفي اخر لحظة جاني محجوب عروة في البيت وتنازلت له عن قطع ارض كنوع من المساعد له وكانت قطعة الارض التي تنازلت له عنها مملوكة للسوداني .
هنالك حديث بانك اشتريت السوداني بتوجيه من رئيس الجمهورية وقتها عمر البشير؟
اقسم بالله العظيم اقسم بالله العظيم(كررها مرتين) ما اشتريت السوداني بتوجيه من البشير، اقسم بالله اشتريت السوداني بعد اتصال مباشر من اسرة محجوب عروة (مافي اي زول قال اشتري السوداني )واسرة محجوب عروة هي التي اتصلت بي تطلب شراء السوداني والحديث عن شرائي للسوداني بتوجيه من البشير لا اساس له من الصحة ، بل اشترتيها بطلب مباشر من اسرة محجوب عروة ، البينة على من ادعاء واليمين على من انكر وفي ظل القانون والعدالة نحن على استعداد للمسألة ، انا لست رجل اعمال كبيربل تهمني في المقام الاول مصدقيتي وسمعتي و مستعد للدفاع عنها امام اي جهة .
هنالك اتهام للسوداني بانها كانت تعفى من الضرائب بامر من الدولة؟
السوداني مثل ومثل بقية الصحف اذا وجدو اي تسهيلات قدمت لها وكل الاوارق بطرفهم واذا وجدو اي تجاوزات تخص الصحيفة نحن مستعدين للمسالة ، السوداني كانت مقدمة الصحف بفضل مهنيتها ومصدقيتها ونال ثقة القارئ ومصدقيته ، واي شخص يملك اتهام ضد السوداني عليه ان يثبت ذلك طالما هنالك قانون وعدالة ونحن جاهزين للدفاع عن موسستنا امام القضاء وواثقين من سلامة موقفنا ، اقول واكرر عن الدعومات التي قدمت للشروق او الاتهامات التي صيغت حول السوداني اذا كان هنالك اي دليل على انها دخلت جيبي كمالك فان مستعد للمسألة .
سرت انباء عن طرحك للحلول على وزارة الاعلام والثقافة قلت فيها انك ستنازل لهم عن الشروق مقابل استمرار السوداني ؟
ابداً لم اقدم اي تنازل ،بل قلت لهم ان اي قناة اخبارية اسست كانت تخدم الدول ونحن ليس لدينا مانع ان استمرار في خطها الحالي الذي بدأ منذ تسعة شهور اي بعد سقوط النظام ولم اقدم تنازل عن الشروق ، بل قلت تستمر في خدمة الدولة .
الشروق بحسب تصريحات وكيل وزارة الاعلام والثقافة رشيد سعيد للانتباهة بانها مطالبة ديون تبلغ 750 الف دولار هل مستعد لسداد هذه الديون؟
كل القنوات الفضائية السودانية بما فيها تلفزيون السوداني تعاني من الديون هذا امر طبيعي ومعلوم للجميع.
هل مستعد لدفع هذه الديون؟
ذكرت لك اننا ندعم القناة حتى لحظة استلامها ، بمعنى ليس هنالك مشكلة في استمرارها وكانت تعمل وتصرف رواتب العاملين بها ، والارقام التي ذكرتها اللجنة اذا تثبت انها دخلت جيوبنا او حساباتنا نحن على استعداد للمحاسبة .
الشاهد انك لم تقدم هيئة قانونية للدفاع عن الشروق والسوداني وفضلت الصمت؟
لدينا فريق محاميين للدفاع عن الشروق والسوداني ،وجاهزين للدفاع عنها، واكد لك للمرة الثالثة والرابعة اذا ثبت ان هنالك مبلغ دخل علي انا شخصيا او احد الملاك نحن مستعدين للمحاسبة والمستندات بطرفهم ونحن جاهزين للمحاسبة وعليهم تقديم المستندات بعيداً عن تشويه سمعة الناس .

Leave A Reply

Your email address will not be published.