Bank of Khartoum Visa Card

توصية بإعادة السلم التعليمي القديم من ولايات الوسط

الخرطوم (سونا )أشاد بروفيسور محمد الأمين التوم وزير التربية والتعليم بجهود ولاية الجزيرة في دعم التعليم الذي تعرض لتدمير ممنهج على المدى البعيد، وطالب بوضعه كأولوية من أولايات برامج حكومة الولاية.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم ختام ملتقى أصحاب المصلحة بالولايات الوسطى حول قضايا التعليم والذي جاء تحت شعار (من أجل عملية تعليمية مستدامة ) برعاية اللواء الركن أحمد حنان أحمد صبير والي ولاية الجزيرة المكلف.

من جانبه شدد الأستاذ عمر السنوسي مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة بضرورة الإهتمام بمخرجات الملتقى ومتابعتها من لجان المعلمين داعيا وزارة التربية والتعليم الإتحادية لإشراك لجان المعلمين في كل برامج التعليم .

وقالت الأستاذة وداد محمد الحسن الطاهر مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية النيل الابيض أن الملتقى برهن أن الجزيرة قادرة للعودة بالتعليم لسيرته الأولى ، مشيرة الى أن التعليم بالجزيرة في أيدي أمينة .

وأعلن الأستاذ يوسف إسحاق علي مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية النيل الأزرق في تصريح (لسونا) أن ملتقى أصحاب المصلحة في مناقشة مواضيع وقضايا التعليم سيسهم في الوصول لرؤى من كافة شركاء العملية التعليمية لقضايا التعليم من حيث السلم التعليمي والمناهج وتحسين بيئة العمل وتدريب المعلمين .

ولفتت الأستاذة رجاء فضل محمد فضل مديرة المرحلة الثانوية بولاية الجزيرة أن الملتقيات والمؤتمرات والندوات و المحاضرات والتدريب ستحقق حلول علمية لكافة قضايا التعليم من كافة الأطراف .

  فيما أكد عدد من الطلاب إستطلعتهم (سونا) أن المنهج الدراسي الحالي معقد وأن الشنطة المدرسية يصعب حملها مناشدين بالنظر للطلاب بعين الرحمة.

هذا وقد دعت توصيات الملتقى بضرورة الإهتمام بمحاور العملية التربوية من حيث المنهج والمعلم والبيئة والتمويل للوصول لمواصفات قياسية لعملية تربوية معافاة تستوعب شعارات الثورة وخلق جيل صالح لبناء سودان جديد.

 كما تضمنت التوصيات التأمين على عودة السلم التعليمي القديم (6 - 3 - 3) والإهتمام بالتعليم الفني وعودة الصحة المدرسية .

Leave A Reply

Your email address will not be published.