حزب الأمة الفيدرالي يشيد بالحكومة في تعاطيها مع الأحداث

الخرطوم في (سونا) أشاد حزب الأمة الفيدرالي بالتعاطي السريع للحكومة الانتقالية وتعاملها مع أحداث الجنينة وبورتسودان والخرطوم والنجاح الذي حققته في  في إحتوائها مؤكدا دعمه ومساندته لبرامج حكومة الفترة الانتقالية حتي تعبر بالبلاد لبر الامان.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب القيادي لحزب الامة الفيدرالي اليوم برئاسة د. احمد بابكر نهار رئيس الحزب.
وأوضح المهندس أنور إسحاق عضو المكتب الرئاسي للحزب في تصريح لسونا أن الحزب أهاب بالمواطنين والاحزاب ومنظمات المجتمع المدني برفع درجة الوعى والانتماء للوطن الكبير وعدم النظرة للقضايا القومية من منظور حزبي أو جهوي ضيق والعمل على تقوية السلام الاجتماعي داعيا الحكومة للعمل من أجل إخراج الأجهزة الأمنية من داخل المدن حتى لا يتضرر المواطنين من وجود هذه الأسلحة حفاظا علي سلامة المجتمع.

وقال إسحاق إن الأجتماع ناقش الوضع الاقتصادي وتأثير الضائقة المعيشية على حياة المواطنين حيث خلص الحزب لتكوين لجنة من القطاع الإقتصادي لإعداد ورقة حول كيفية الخروج من المازق الاقتصادي وصولا  للرفاه والعيش الكريم ورفع الإنتاج والإنتاجية مبينا أن الورقة سيتم الدفع بها للمؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في أبريل القادم . واضاف ان الاجتماع  تلقي تنويرا من الأمانة العامة حول أداء الحزب خلال الفترة الماضية وخطته للعام 2020 . كما استمع لتقرير من لجنة السلام والاتصالات التي قامت بها مع وفد الحكومة المفاوض ومع حركات الكفاح المسلح مبينا ان هذه الاتصالات الهدف منها دفع عملية السلام ومساعدة أطراف العملية السلمية في التوصل الي سلام عادل وشامل ومستدام  مشيرا الي أن حزبه تربطه علاقات وثيقة مع حركات الكفاح المسلح في اطار الاهتمام بقضايا السلام والحرب والنزوح والتنية المتوازنة .

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.