وزير الطاقة والتعدين يتعهد بمعالجة كافة المعوقات امام الاستثمارات الروسية في التعدين

الخرطوم :السوداني

تعهد وزير الطاقة والتعدين عادل علي ابراهيم
بازالة كافة المعوقات التي تعترض استثمار الشركات الروسية في مجال التعدين مع كافة الجهات ذات الصلة.

واشار الي انهم يطمحون إلى رؤية الشركات الروسية ذات الامكانيات والتقنيات العالية في مجال التعدين والبترول ومشروعات الطاقة في السودان.

وبحث وزير الطاقة والتعدين اليوم الأربعاء آفاق تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري مع سفير دولة روسيا بالخرطوم السفير(Vladimir Zheltov) برفقتة ، المديرالعام، لشركة ميروقولد الروسية ميخائيل بوتوبكين والمدير التنفيذي لشركة (ALLLACE) الروسية للتعدين العاملتين بالسودان ،

واكد الوزير التزامهم بالاتفاقيات القديمة مع الشركات العاملة في مجال التعدين مع السعي لتطوير الاتفاقية الجديدة لمواكبة العالمية وتعظيم العائد منها لصالح الدولة في المربعات المطروحة للاستثمار

وأشار الي اهمية التحضيرات الجيدة لانعقاد اجتماعات اللجنة السودانية الروسية بالخرطوم في الفترة من (10-11) مارس القادم من العام الحالي ، ومايتمخض عنها من مشروعات اقتصادية لصالح البلدين.

من جانبه أعرب سفير روسيا بالخرطوم ، عن أمله في تطوير التعاون مع السودان من خلال علاقة الشراكة الاقتصادية بين البلدين، وطالب بضرورة تهيئة مناخ الاستثمار للشركات الروسية حتي تحقيق زيادة الإنتاج في اقرب فترة ممكنة.

وتتعاون وروسيا والسودان في المجالات التعدينية والنفطية والعسكرية والسياسية، ويعقد سنويا اجتماعات وزارية مشتركة بين البلدين، حيث يجرى الاجتماع القادم في الخرطوم في العاشر من مارس القادم من العام الحالي .

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.