قال إنّ التوافق على النظام الأساسي مطلوب سكرتير الأحمر السابق يطالب بتعيين لجنة تسيير

الخرطوم: السوداني
أقرّ الأمين السابق لنادي المريخ، طارق سيّد المعتصم، بأنّ الحلّ الأمثل للخروج من الأزمة الحالية التي تضرب نادي المريخ، يتمثّل في تعيين لجنة تسيير تمضي بسفينته إلى الأمام إلى أنّ يتمّ الدعوة لعقد جمعية عمومية بعد إجازة النظام الأساسي.
وقال طارق سيّد المعتصم، إنّ مجلس المريخ الحالي يجب أنّ يراعي للمصلحة العامة ويعمل وفقًا لما يتطّلبه المجتمع المريخي من أجل الاستقرار ودفع عجلة النادي إلى الأمام.
وأوضح سكرتير المريخ الأسبق في تصريحٍ إعلامية أنّ الإدارة الحالية عليها الدعوة لعقد جمعية عمومية يكون التوافق عليها كبيرًا.
وكان اتحاد كرة القدم السوداني قد طالب نادي المريخ بإعادة الجمعية العمومية للنظام الأساسي بعد بطلانها، ما دعا مجلس المريخ إلى التمسّك بخطوته السابقة المتمثّلة في إجازة نظامه الأساسي، معلنًا قانونيتها.
ويرى المعتصم في حديثه الإعلامي أنّ الأمور لن تمضي على ما يرام في ظلّ الشدّ والجذب.
وتابع”يجب أنّ يكون صوت العقل حاضرًا، وأنّ يحتكم الجميع إلى الاتفاق بدلاً من الاختلاف الذي دون شك لن يكون في مصلحة الكيان”.
ورأى سيد  أنّ عمل المجلس شابه كثير من التخبطات، ما منع الاستقرار ، مشيرًا إلى أنّ ما ساهم في ذلك موجة الاستقالات التي دفع بها عدد من الأعضاء.
وقال المعتصم في سياق حديثه إنّ ما جرى بشأن الاستقالات في النادي لا يعدو كونه استهتار بالمريخ لا أكثر.
وأردف” رأينا كيف كانت الفترة الماضية بالمجلس حيث شهد استقالاتٍ ما يؤكّد الاستهتار الواضح بالقوانين وبالجمعية العمومية التي انتخبت هؤلاء الأعضاء”.
وأشار الأمين الأسبق لنادي المريخ إلى أنّه لا بد من توافقٍ رسمي حول أمر النظام الأساسي، موضحًا أنّه يعدّ المرجعية الأولى للنادي باعتباره الدستور الدائم.
وأتمّ” النظام الأساسي منظومة حاكمة، وبالتالي إجازة النظام الأساسي يحتاج إلى توافقٍ من قبل الجمعية العمومية ولا بد من إجازته بأغلبية كبيرة لأنّه يعتبر دستوراً للنادي”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.