رئيس القضاء يدشن مجمع محاكم دلقو

 (سونا)- دشن رئيس القضاء عبد المجيد إدريس بحضور والي الولاية الشمالية المكلف اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري وعدد من العاملين بالسلطة القضائية، دشن اليوم العمل في مجمع محاكم محلية دلقو.

وأكد رئيس القضاء لدى مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة أن إنشاء المحاكم بالولايات يجئ ضمن خطط وبرامج وسياسات السلطة القضائية الإستراتيجية من أجل تجويد وتحسين الأداء والعمل وتقصير الظل القضائي وذلك بإنشاء محكمة في كل محلية.

وأشار للدور الكبير الذي تقوم به السلطة القضائية في هذه الظروف الاستثنائية والمرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد في بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون وتحقيق العدل والمساواة للجميع.

وأشاد بمجاهدات وإسهامات إنسان الولاية الشمالية في مجالات العمل الوطني والعمل القضائي بالسودان، وجدد تعاون السلطة القضائية ووقوفها مع الولاية الشمالية خدمة للمواطنين.

من جانبه قال والي الولاية الشمالية المكلف في كلمته إن تدشين العمل في مجمع محاكم محلية دلقو يمثل إضافة قوية لمسيرة العمل القضائي والعدلي بالولاية الشمالية، وجدد حرص الولاية على بسط قيم العدل والمساواة والقانون والحفاظ على حقوق المواطنين، ودعا الجميع لضبط النفس والتحلي بالصبر واحترام القانون خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

إلى ذلك أوضح رئيس الجهاز القضائي بالولاية الشمالية صلاح الدين عباس عجب أن العمل في الجهاز القضائي بالشمالية يسير بصورة طيبة وأن عدد المحاكم الجزئية بالولاية يبلغ 17محكمة جزئية و4 محاكم عامة و15 مكتبا للتسجيلات، واستعرض الجهود الكبيرة التي بذلت خلال الفترة السابقة لقيام مجمع محاكم محلية دلقو.

هذا وفي ختام الاحتفال تم تكريم رئيس القضاء عبد المجيد إدريس ووالي الولاية الشمالية المكلف اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري وعدد من العاملين بالسلطة القضائية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.