قائد الثورة!!

إليكم…. الطاهر ساتي

شارك الخبر

:: اختزال ثورة معطرة بالفداء في بطولات ذاتية إهانة لتضحيات الشعب، وتحقير لشباب بذل الروح والدم ثمنا للانتصار.. ويبدو أن موسم الادعاءات الزائفة قد أطل.. وعلى سبيل المثال، الفريق أول جلال الدين الشيخ نائب مدير جهاز الأمن والمخابرات السابق، وعضو المجلس العسكري المستقيل بأمر الشباب، لم يكن موفقا وهو يخاطب أهله بالنص: (أقسم بالله العظيم، وعلي بالطلاق، أنا القدت التغيير دا)، هكذا أقسم المستقيل بأمر الشباب، ونسي – أو تناسى – أن المستهدف بالتغيير لا يكون قائدا له!
:: وقود الثورة، أي من قادوا مواكب التغيير، ولا تزال على خطى عزيمتهم تمضي المواكب، هم من صعدوا إلى العلياء بثبات ويقين، ثم إخوانهم الذين تعاهدوا ألا يبارحوا ساحات الثورة ما لم يكتمل التغيير، أي يكتمل سقوط النظام البائد.. نعم، ملاحم الشهداء والثوار هي التي أجبرت أعضاء اللجنة الأمنية للرئيس المخلوع على نزع السلطة مع الإعلان عن تسليمها للشعب.. ولولا ملاحم الشهداء والثوار لما تجرأ جلال الشيخ على إقالة جندي بحرس الرئيس المخلوع، وناهيكم عن نزع سلطته.
:: ومن العجب قوله بالنص الموثق باحدى مقاطع الفيديو: (عندما أصروا على أن أكون بالمجلس الانتقالي قلت ليهم يا جماعة عليكم الله سيبونا كفانا والمهمة دي تتعدى بسلام)، هكذا زعم بأنهم أرغموه على عضوية المجلس العسكري، ليغادرهم طوعاً واختياراً بعد أسابيع (سيبونا كفانا).. ولكن لسوء حظ جلال الشيخ فإن أحداث الأمس لم تصبح تاريخاً منسيا، بحيث يكتبها أو يرويها من يشاء كما يشاء.. فالشاهد، من قادوا مواكب التغيير هم من أجبروا الشيخ على الاستقالة، وكذلك المجلس العسكري على القبول.
:: وعليه، فالثوار هم الذين وقعوا على قرار إبعاد جلال الشيخ بعد أسابيع من أداء القسم والعمل والتجوال باسم المجلس العسكري.. نعم، الثوار وليس رغبته (سيبونا كفانا).. وبأمر الثوار سوف يكتمل السقوط، أي تعود كل السلطة للشعب وحكومته المنتخبة.. أما الأدهى في خطاب المزاعم، ما يلي: (برهان دا رشحتو أنا، وقلت لابن عوف انت ياك قائدنا لكن كتر خيرك ما مقبول، قال لازم أعلن الانقلاب، ثم أتنحى بعد ذلك للحفاظ على السيستم العسكري).. وهذا يعني أن قائد الثورة – جلال الشيخ – كان قادرا على عزل ابن عوف وترشيح وتعيين البرهان، ولكنه عاجز عن الإبقاء على ذاته عضوا بالمجلس العسكري!!
:: (انقلاب)، قالها هكذا بلا أي تعلثم أو تحفظ، وكأنه لم يجد وصفا لتضحيات الأربعة أشهر غير هذا الوصف المراد به اختزال الثورة والتقليل منها، لا لشيء إلا لأنه لم يكن جزءا منها، ولو كان جزءا من الثورة لما طالب الثوار بعزله عن المجلس العسكري.. علما بأنه عضو المجلس العسكري الذي تباهى – في مؤتمر صحفي موثق بمباني السفارة السودانية بأديس أبابا – بالثورة وشبابها وبرامجها وخطتها.. كانت ثورة، عندما كان سيادته عضوا بمجلسها العسكري، ثم أصبحت الثورة انقلاباً بعد قرار الثوار بإبعاده عن المجلس العسكري!!

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.