ضبط شابين يزيفان العملات ويشتريان بها عملات أجنبية بالسوق العربي

الخرطوم: السوداني
نجحت مباحث قسم شرطة الخرطوم شمال في القبض على شابين بتهمة تزييف الأوراق النقدية فئة (200) جنيه واستغلالها في شراء العملات الأجنبية في الفترات المسائية بالسوق العربي.
وقال رئيس قسم الخرطوم شمال العقيد معتصم سليمان في تصريح (لإعلام شرطة ولاية الخرطوم)، إنهم تلقوا بلاغاً من تاجر عملة ضد المتهم الأول بالاحتيال عليه وتسليمه أموالا مزيفة عقب استبدال عملة أجنبية بالقرب من مجمع البركة بالسوق العربي بلغت (80) ألف جنيه فئة (200)، وأضاف أنه ألقى القبض على المتهم وبالتحري الدقيق معه أقر بعملية التزييف مرشداً عن وجود ماكينة طباعة حديثة داخل مطبعة بالخرطوم (2). وأشار العقيد معتصم إلى أنهم أصدروا أمر تفتيش للمحل حيث ضُبِطتْ بداخله ماكينة طباعة وجهاز كمبيوتر وفلاش، وجرى القبض على المتهم الثاني وتحريز المضبوطات لتكملة الإجراءات الفنية للأجهزة لتكملة البلاغ.
ولفت العقيد معتصم إلى أن المتهم يستغل الفترات المسائية في نشاطته الإجرامي ويعمل على تغطية الفئات النقدية المزيفة بأخرى حقيقية، مضيفاً أن المتهم كان قد احتال على مواطن آخر بمبلغ (18) ألف جنيه مزيفة بذات الأسلوب في بلاغ آخر بالقسم وعندما أخطر عبر الهاتف حضر وتعرف على المتهم.
وناشد رئيس القسم الشمالي الخرطوم المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر واللجوء إلى القنوات الرسمية لاستبدال العملة .

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.