ارتياح كبير وسط تجار الخرطوم بالاتفاق السياسي

الخرطوم : عبيــرجعفر
عبر تجار الخرطوم عن ارتياحهم للاتفاق الدستوري بين المجلس العسكري والحرية والتغيير وقالوا إنه سيؤثر إيجاباً على حركة الأسواق وإنعاش الاقتصاد الكلي.
وقال رئيس تجار القطاعي بولاية الخرطوم أحمد النو لـ(السوداني) أمس، إن الأثر الملموس للاتفاق الدستوري على الأسعار والسوق رهين بتنفيذ الاتفاق نفسه وبانتهاج سياسات اقتصادية واضحة لتوفير المواد الغذائية للمواطن والاهتمام بمعاش الناس ومحاربة الغلاء والأهم من ذلك استقرار الدولار ودعا لإقامة مراجعات شاملة للسلع الاستهلاكية من حيث الندرة والأسعار وتأثرها بالدولار.
وأشار لسيادة حالة من التفاؤل والتوجس في الوقت نفسه وسط التجار ودعا لوضع الشخص المناسب في المكان المناسب خاصة في الحقائب الوزارية الاقتصادية.
وقال تاجر سلع بحلة كوكو الجاك محمد لـ(السوداني) أمس إن الاتفاق أسهم في إحداث استقرار في الأسعار بالأسواق، لافتاً لتحفز غالب التجار لتوقيع الاتفاق النهائي لتثبيت الأسعار.
وأضاف تاجر بالسوق العربي أحمد محمد أن الاتفاق خطوة أيجابية لا بد من الاتجاه نحو الإصلاح الاقتصادي بعد الإعلان النهائي الدستوري وإصلاح حال معاش الناس، وتوقع تراجع الأسعار خاصة مع استقرار وتراجع سعر الصرف، ولفت بأن الأسعار حالياً مستقرة.
ورصدت السوداني أمس حدوث تراجع نشاط تجار العملة وتجار السيارات عن البيع والشراء خوفاً من تراجع الأسعار وسعر الصرف.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.