الثروة الحيوانية تدرب ٢٥ كادراً في ريادة الأعمال

الخرطوم :ابتهاج متوكل

افتتحت، أمس بمقر المنظمة العربية للتنمية الزراعية، الدورة التدريبية القطرية لتدريب المدربين، في مجال ريادة الأعمال، وذلك بالتنسيق مع وزارة الثروة الحيوانية والسمكية السودانية، لتدريب 25 دارساً من الكوادر العاملة بالوزارة .
وقال مدير الشؤون الإدارية والمالية المدير العام بالإنابة رائد فائز، إن ريادة الأعمال تعد المخرج الأساسي لمجابهة التحديات الاقتصادية في الدول العربية، من خلال تنمية وتطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وذلك بهدف تعزيز مقدرات ومهارات الشباب من الجنسين. وإضاف : يحقق ذلك تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وزيادة فرص التوظيف وتطوير خطط العمل، إلى جانب تقوية كفاءات رواد الأعمال، منوهاً إلى إعداد مجموعة من المدربين المتخصصين وتزويدهم بالمهارات اللازمة، التي تمكنهم من مساعدة ودعم المبتدئين من رواد الأعمال، ليتمكنوا من الاستمرارية والتوسع وتنويع منتجاتهم وخدماتهم، وتسويقها مما يؤدي إلى تعظيم أرباحهم، مشيراً إلى حرص المنظمة العربية للتنمية الزراعية على تقديم الدعم الفني للدول العربية لرفع قدرات العاملين لديها وخاصة في مجال ريادة الأعمال.
ويذكر بأن الدورة على مدى أربعة أيام، تتناول مفاهيم تنمية ريادة الأعمال وإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وبرنامج تدريب وتنمية رواد الأعمال.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.