اتحاد العمال : اهتمام الشباب بالتنمية هو المخرج من الوضع الراهن

الخرطوم: الطيب علي
شدد اتحاد عمال السودان على ضرورة تنفيذ التشريعات التي تمكن دور المرأة فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وقال أمين الاتحاد د. سر الختم الأمين في ندوة دور المرأة والشباب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتي نظمها الاتحاد ومؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية أمس إن الاتحاد يعكف على تنفيذ التشريعات التي تمكن دور المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية كدور أصيل لأمانة المرأة بالاتحاد مؤمناً على جهود المرأة العاملة على مستوى الأسرة وميادين العملك، ووعد بتحويل مخرجات الندوة إلى برنامج عمل في خطة الاتحاد للعام القادم .
ورهن د.سر الختم معالجة الوضع الراهن للبلاد باضطلاع الشباب بدورهم في التنمية، وأعاب على الأنظمة السياسية عدم إيصال القضايا لمبتغاها معولاً على الشباب في إدارة القضايا بشكل كلي وتنموي متخذين البلد كقضية أساسية والتفريق بين الدولة والحكومة.
وشددت أمين الإعلام والثقافة والتدريب بالاتحاد د.حليمة الشيخ على أهمية إبراز وتطوير دور منظمات المجتمع المدني حول القضايا المتعلقة بشريحتي المرأة والشباب لأثرها المباشر على التنمية في المجتمعات. وأوضحت أهداف الندوة في إثارة بعض ما يتعلق بدور المرأة والشباب في مواجهة تحديات التنمية بالإضافة إلى تحديات تضمين شريحتي الشباب والمرأة في مجال تحقيق أهداف التنمية بما يفيد صناعة القرار والباحثين والمهتمين بهذا الشأن.
وقال مدير البرامج الاقتصادية والاجتماعية بمؤسسة فريدريش إسماعيل الراحل إن الشباب أداة تغيير اجتماعي إيجابي داعياً لوضع برامج تجذب الشباب للانخراط في العمل المنتج، أملاً من الحكومات والمؤسسات أن تضطلع بدورها في إبعاد الشباب من الاتكالية واللامبالاة والإحباط. وأمن على تعدد أدوار المرأة في العمل والتنمية داخل الأسرة والدولة، منادياً بضرورة تمكين المرأة لتلعب دورها في المجتمع بأكمله وإشراكها في صنع القرار الأمر الذي يتطلب وضع خطة اقتصادية محكمة لا تتعارض مع طبيعة المرأة، ولفت إلى أن تمكين المرأة في الدول الفقيرة رفع مستوى الإنتاج ما بين 20-30%

اترك رد