محمدخير: الفجوةالغذائيةتتطلب التوسع في الاستثمارات

(سونا)- كشف الدكتور محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن تنامي الفجوة الغذائية بمعدل كبير في بعض الدول العربية.

وقال محمد خير لدي مخاطبته الجلسة الإفتتاحية لأعمال الدورة (50) للمجلس التنفيذي للمنظمة بمقرها بالخرطوم ، ان أوضاع الموارد الزراعية والطبيعية في الدول العربية تدعو للقلق مع زيادة عدد السكان بصفة مستمرة وخطورة مشكلة ندرة المياه ، مبينا ان المشكلة تبدو أكثر حدة فيما يتعلق بالموارد المائية المخصصة للزراعة حيث يزداد الطلب على المياه للاستخدامات غير الزراعية بمعدلات متسارعة على حساب قطاع الزراعة.

وقال إن مواجهة التحديات المعاصرة للاقتصاد العربي من إرتفاع لمعدلات البطالة والفجوة الغذائية التي يعاني منها الوطن العربي وغيرها من التحديات تتطلب التوسع في الاستثمارات بالمنطقة العربية خاصة في المجالات الزراعية والصناعية وفي البنية الأساسية وكافة القطاعات المرتبطة بالتنمية المستدامة.

وشدد بان أوضاع ومفاهيم الأمن الغذائي العربي تحتاج إلى مراجعة دقيقة للتصدي لهذه التحديات ، كما تحتاج مناهج وسياسات إدارة الموارد الزراعية العربية إلى اعادة صياغة في ظل هذه الاوضاع والتطورات التي تمر بها المنطقة العربية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.