حمدوك يلتقي وكيل الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية

(سونا)- التقى رئيس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك في إطار زيارته الحالية إلى واشنطن، بالسيد ديفيد هيل، وكيل الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، وذلك بمشاركة الوفد الوزاري المرافق له وحضور كبار مسؤولي الوزارة.

وقدم سيادته سرداً بتطورات الأوضاع في السودان بالتركيز على الوضع الاقتصادي كما ألقى الضوء على الأولويات العشر التي تبنتها حكومته.

وأضاف سيادته أن إزالة اسم السودان من القائمة ستمكنه من إجراء الإصلاحات الإقتصادية المنشودة والاستفادة من المبادرات الدولية كمبادرة إعفاء الديون وجذب الاستثمارات، الأمر الذي يؤدي إلى استقرار البلاد ومن بعد إستقرار الإقليم بأسره.

من جانبه استهل السيد هيل حديثه بالإعلان عن بدء الولايات المتحدة الأمريكية في خطوات ترفيع تمثيلها الدبلوماسي مع السودان إلى درجة السفير، مجدداً التأكيد بأن بلاده عازمة على إزالة إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وكان الجانبان السوداني والأمريكي قد اتفقا، على هامش اللقاء الذي جمع بين السيد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك والسيد ديفيد هيل، وكيل الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، اتفقا رسمياً على بدء الخطوات العملية لترفيع التمثيل الدبلوماسي بين البلدين إلى درجة السفير.

تأتي هذه الخطوة الكبيرة كتمهيد لإزالة كافة العوائق أمام التطبيع الكامل لعلاقات البلدين.

وكان التمثيل الدبلوماسي بين البلدين لما يزيد عن العقدين من الزمان مقصوراً على مستوى القائمين بالأعمال.

وقدَّم السيد هيل التهنئة بتقلُّد السودان لرئاسة منظمة الإيقاد معرباً عن أمله في أن تؤدي هذه الخطوة إلى تفعيل عمل المنظمة.

كما تعرض الطرفان عقب ذلك بالنقاش حول عددٍ من القضايا الإقليمية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.